الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 20909
 
 عدد الضغطات  : 29767

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: فرسان مطير بالحروف الابجديه ,. (آخر رد :الخضيراء)       :: الشيخ عبدالله بن سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :أبن مصاول)       :: شيوخ العبادل في الحجاز (آخر رد :الخضيراء)       :: شيوخ العبادل في الحجاز بشهادة الشاعر عبدالله اليزيدي الحربي (آخر رد :الخضيراء)       :: وقعة الحويّط بقيادة الشيخ معتاد ابن هدايه شيخ قبيلة الشطر (آخر رد :الخضيراء)       :: طلاق منى (آخر رد :أبن مصاول)       :: سليمان بن دربوس في ذمة الله (آخر رد :أبن مصاول)       :: زكاة ودخل (آخر رد :أبن مصاول)       :: هنووو (آخر رد :أبن مصاول)       :: مخطط حلو (آخر رد :أبن مصاول)      



عرض النتائج 1 إلى 25 من 37
استغرق البحث 0.02 ثواني.
البحث: المشاركات بواسطة: الخضيراء
المنتدى: تاريخ مطير وأنسابها 08 - 03 - 20, 01:01 AM
مشاركات: 11
المشاهدات: 13,248
أرسلت بواسطة الخضيراء
رد: فرسان مطير بالحروف الابجديه ,.

شيخ قبيلة الشطر في الحجاز هو الشيخ هدايه بن عطيه يقول الشاعر اليزيدي الحربي في معركة وادي حجز :
الأوله نبدا بذكر الحبيبي & ذكر الله اللي في المجالس يطيبي
يالله يا من طالبه ما يخيبي& ياالواحد اللي...
المنتدى: تاريخ مطير وأنسابها 22 - 02 - 20, 01:17 PM
مشاركات: 0
المشاهدات: 2,269
أرسلت بواسطة الخضيراء
شيوخ العبادل في الحجاز

قادة وشيوخ بني عبدالله في الحجاز في معركة وادي حجر عام 1263هـ بشهادة الشاعر عبيدالله اليزيدي الحربي:
1- الشيخ مرزوق الشبيشيري شيخ الشباشرة
2- الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر
3- الشيخ حامد بن زهيميل...
المنتدى: الأدب العام 22 - 02 - 20, 01:07 PM
مشاركات: 0
المشاهدات: 2,237
أرسلت بواسطة الخضيراء
شيوخ العبادل في الحجاز بشهادة الشاعر عبدالله اليزيدي الحربي

‏قادة وشيوخ بني عبدالله في الحجاز في معركة وادي حجر عام 1263هـ بشهادة الشاعر عبيدالله اليزيدي الحربي:
1- الشيخ مرزوق الشبيشيري شيخ الشباشرة
2- الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر
3- الشيخ حامد بن زهيميل...
المنتدى: تاريخ مطير وأنسابها 21 - 02 - 20, 12:29 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 2,217
أرسلت بواسطة الخضيراء
وقعة الحويّط بقيادة الشيخ معتاد ابن هدايه شيخ قبيلة الشطر

استعدت عشيرة الصعوب(1) من العبادل للغزو وللكسب وجمع الغنائم حالها كحال القبائل الأخرى في جزيرة العرب .

و كانت الغزوة بقيادة الشيخ معتاد بن هدايه (2) الذي قال : أنه عازم على غزو قبائل الشمال و هي...
المنتدى: تاريخ مطير وأنسابها 03 - 02 - 20, 07:20 PM
مشاركات: 11
المشاهدات: 13,248
أرسلت بواسطة الخضيراء
رد: فرسان مطير بالحروف الابجديه ,.

راع الصريداء الشيخ هدايه بن عطيه شيخ شمل الشطر من العبادل في حرة بني عبدالله قاد العبادل في معركة وادي حجر المشهورة يقول عبيدالله اليزيدي الحربي :
صاح الشبيشيري ولم القبايل
واشيخنا مرزوق راعي...
المنتدى: الأدب العام 25 - 06 - 19, 01:55 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 11,826
أرسلت بواسطة الخضيراء
أقدم مشيخة ظهرت في بني عبدالله من مطير

الشيخ / عطيه بن معتاد من العصاعصة من الشطر من العبادل أقدم بيوت المشيخة التي ظهرت في حرة بني عبدالله في الحجاز وهو أول وأقدم شيخ ظهر في الشطر ولد في وادي حجر وعاش فيه مطلع القرن الثاني عشر وقد امتلك...
المنتدى: تــــاريـــــخ عام 31 - 05 - 19, 04:25 AM
مشاركات: 2
المشاهدات: 20,174
أرسلت بواسطة الخضيراء
رد: الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر لا يقتل في الدم أبداً

تصحيح :

يا جبل ورقان يا اللي زامي
#### هي حياء ديرتك والا اسنيه
جبل ورقان من أعظم جبال المدينة المنورة ويقع جنوب غرب المدينة المنورة.
المنتدى: قسم القصة والقصيدة 10 - 04 - 19, 08:53 PM
مشاركات: 0
المشاهدات: 12,742
أرسلت بواسطة الخضيراء
وقعة الحويط بين مطير و عنزة

استعدت عشيرة الصعوب(1) من العبادل للغزو وللكسب وجمع الغنائم حالها كحال القبائل الأخرى في جزيرة العرب .

و كانت الغزوة بقيادة الشيخ معتاد بن هدايه (2) الذي قال : أنه عازم على غزو قبائل الشمال و هي...
المنتدى: تــــاريـــــخ عام 14 - 02 - 19, 09:54 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 8,609
أرسلت بواسطة الخضيراء
وقعة بين مطير و عنزة

الشيخ ابن هدايه و الرولة من قبيلة عنزة

استعدت عشيرة الصعوب(1) من العبادل للغزو وللكسب وجمع الغنائم حالها كحال القبائل الأخرى في جزيرة العرب .
و كانت الغزوة بقيادة الشيخ معتاد بن هدايه...
المنتدى: تــــاريـــــخ عام 17 - 11 - 18, 06:23 PM
مشاركات: 0
المشاهدات: 9,027
أرسلت بواسطة الخضيراء
الشيخ هدايه بن عطيه و الجشوش و ابن عيبان سنة 1255هـ

قصة حقيقية بين الشطر و الجشوش سنة 1255هـ و القاضي ابن عيبان


في منتصف القرن الثالث عشر الهجري قام أحد الجشوش بقتل رجل من الشطر ثم هرب القاتل فأرسل الشيخ هدايه بن عطيه فريّس...
المنتدى: منتدى الابل والخيل والماشية بشكل عام 31 - 05 - 18, 10:00 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 14,777
أرسلت بواسطة الخضيراء
مربط الصريداء

الصريداء هي مربط الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر من بني عبدالله من قبيلة مطير
المنتدى: تاريخ مطير وأنسابها 05 - 12 - 17, 10:48 AM
مشاركات: 30
المشاهدات: 28,820
أرسلت بواسطة الخضيراء
رد: معركــة الحشــــورية - مع الأتــراك

نعم الشطر شاركوا في معركة الحشوريه بقيادة الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر وقتلوا الأتراك في مورد ماء يسمى حزره
المنتدى: تاريخ مطير وأنسابها 30 - 11 - 17, 03:14 AM
مشاركات: 0
المشاهدات: 8,542
أرسلت بواسطة الخضيراء
آبار الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر

آبار الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر من بني عبدالله في الحجاز و في عالية نجد :
يعتبر الشيخ هدايه بن عطيه (1) شيخ الشطر و أبرز مشايخ بني عبدالله في القرن الثالث عشر و أكثرهم امتلاكاً للآبار في الحجاز و...
المنتدى: قسم القصة والقصيدة 22 - 11 - 17, 11:42 PM
مشاركات: 1
المشاهدات: 16,798
أرسلت بواسطة الخضيراء
قصة المثل القائل : (( خيل هدايه يا عرعور ))..

قصة المثل القائل : (( خيل هدايه يا عرعور ))..

اتفق رواة الصعبة كلهم على أن هذا المثل قيل في خيل الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر من الصعبة من بني عبدالله من قبيلة مطير ، لكنهم اختلفوا في تحديد سبب و...
المنتدى: الأشعار المنقولة لشعراء الموازين 17 - 11 - 17, 01:19 AM
مشاركات: 1
المشاهدات: 11,814
أرسلت بواسطة الخضيراء
قصيدة شاعر الزلفي عبدالرحمن بن عبدالواحد الخميس في مدح الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر

مجاراة الراوي والأديب شاعر الزلفي / عبدالرحمن بن عبدالواحد الخميس
للشاعر الكبير / هلال بن عوض الديحاني
لقصيدته التي تستعرض لبعض مناقب
الشيخ / هدايه بن عطيه أبرز مشايخ بني عبدالله من قبيلة مطير
...
المنتدى: الأشعار المنقولة لشعراء الموازين 13 - 11 - 17, 03:13 PM
مشاركات: 1
المشاهدات: 8,387
أرسلت بواسطة الخضيراء
قصيدة الشاعر الكبير هلال بن سرور الديحاني في مدح الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر

سلام وكل شياً له بدايه
ومهما كان للمبدا نهايه

لذا مبداي دايم ذكر ربي
هوالعالم بجهري و بـ خفايه

وأنا من ضمن شعار القبيله
ولو اخطيت محسوبن خطايه

ولكن بـ اجتهد والهادي الله
المنتدى: تــــاريـــــخ عام 11 - 11 - 17, 02:22 PM
مشاركات: 1
المشاهدات: 9,147
أرسلت بواسطة الخضيراء
الفارس والعقيد عايض القصيّر من الشطر من بني عبدالله من مطير

الفارس والعقيد / عايض القصيّر

هو عايض القصيّر من ذوي عطيه من العصاعصة من الشطر من الصعبة من بني عبدالله من قبيلة مطير أشهر عقداء بني عبدالله لُقِب بـ( القصيّر ) لقصر قامته و لكن أثبت أن قصر...
المنتدى: تــــاريـــــخ عام 11 - 11 - 17, 01:34 PM
مشاركات: 2
المشاهدات: 20,174
أرسلت بواسطة الخضيراء
الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر لا يقتل في الدم أبداً

خرج رجال الشطر - مديداً - في منتصف القرن الثالث عشر قاصدين المدينة المنورة وكان معهم الأخ الأصغر للشيخ هدايه بن عطيه(1) شيخ الشطر و عند عودتهم تعرضوا لجماعة تريد سلبهم و نهب ما معهم من مؤونة وكان...
المنتدى: تــــاريـــــخ عام 11 - 11 - 17, 12:25 PM
مشاركات: 6
المشاهدات: 16,481
أرسلت بواسطة الخضيراء
المنتدى: تــــاريـــــخ عام 11 - 11 - 17, 12:24 PM
مشاركات: 15
المشاهدات: 17,351
أرسلت بواسطة الخضيراء
المنتدى: قسم القصة والقصيدة 11 - 11 - 17, 12:04 PM
مشاركات: 12
المشاهدات: 22,666
أرسلت بواسطة الخضيراء
المنتدى: منتدى شعراء قبيلة مطير 09 - 11 - 17, 10:44 PM
مشاركات: 7
المشاهدات: 19,841
أرسلت بواسطة الخضيراء
المنتدى: منتدى شعراء قبيلة مطير 09 - 11 - 17, 10:42 PM
مشاركات: 7
المشاهدات: 19,841
أرسلت بواسطة الخضيراء
رد: هاتف اللمس والشاعر المبدع غزاي غويزي الشاطري

صح لسان الشاعر غزاي ابن هدايه
والكرم والعلوم الطيبه ماهي غريبه عليك أنت حفيد الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر

يا طيب ربعي وين مارحت طيباه
في وقتنا الحاضر وماضي سنينه

مطير أهل صيتن على العز...
المنتدى: تــــاريـــــخ عام 09 - 11 - 17, 07:38 AM
مشاركات: 19
المشاهدات: 22,965
أرسلت بواسطة الخضيراء
المنتدى: تــــاريـــــخ عام 09 - 11 - 17, 07:36 AM
مشاركات: 22
المشاهدات: 12,815
أرسلت بواسطة الخضيراء
عرض النتائج 1 إلى 25 من 37

 
الانتقال السريع

الساعة الآن 07:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها