عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
إداري سابق
رقم العضوية : 491
تاريخ التسجيل : 01 09 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : القصيـــــم
عدد المشاركات : 3,406 [+]
آخر تواجد : 02 - 10 - 11 [+]
عدد النقاط : 14
قوة الترشيح : راس الضلع is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي التحذير من كارثة صحية عالمية بسبب التغير المناخي

كُتب : [ 17 - 09 - 09 - 02:12 AM ]

التحذير من كارثة صحية عالمية بسبب التغير المناخي




عاجل (لندن)-


حذّر مسؤولون صحيون من أن فشل قمة الأمم المتحدة المقبلة , التي ستعقد في ديسمبر المقبل في العاصمة الدنمركية كوبنهاغن للاتفاق على معاهدة جديدة حول التغيّر المناخي لتحل محل بروتوكول كيوتو حول هذه الظاهرة في معالجة ظاهرة التغيّر المناخي , سيؤدي إلى وقوع كارثة صحية عالمية .
وبين المسؤولون الصحيون ، في رسالة نشرتها لهم " المجلة الطبية البريطانية " الصادرة اليوم الأربعاء أن الحد من أضرار التغيّر المناخي ستكون له منافع أخرى على الصحة ونظافة الهواء ، داعيا الأطباء إلى لعب دور قيادي في التصدي لهذه الظاهرة.
وقالوا " إن آثار التغير المناخي على الصحة ستضع حياة ملايين الناس أمام خطر متزايد ، لأن هناك مخاوف حقيقية من أن السياسيين في قمة كوبنهاغن لن يكونوا حاسمين نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها دولهم " .
وأشاروا إلى أن اتخاذ خطوات حقيقية لقطع انبعاثات الكربون في العالم ، مثل استخدام الطاقة النظيفة وتناول كميات أقل من اللحوم ، ستكون لها منافع على صحة الناس .
وأكدوا في رسالتهم أن الفشل في التفاوض على معاهدة قوية يمكن أن تكون له نتائج كارثية وخاصة على الدول الأشد فقراً في العالم بسبب آثار التغيّر المناخي على الصحة والزراعة ومصادر المياه وتفجير الكوارث الطبيعية والأزمات".
واعتبر المسؤولون الصحيون أن التوصل إلى نتيجة ناجحة في قمة كوبنهاغن " ستكون حاسمة لمستقبل العالم وحضارته



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
رد مع اقتباس