المعنى مرتبط بمحاورة في أول هذه الحفلة وهي البيتين التي سبق أن شرحتها :
عد نو البارق اللي تصحي النايم رعوده = مرحبا في واجب المطران خطلان الايادي
الشريف حسين فوق ايديه دماً من خدوده = قالوا أنه جايبٍ له جوهره من بطن وادي
رفض الهاجري اللعب على هذا المعنى بعد أن فهم أنه يتحدث عن قصة عشق الهاجري لشاعرة أردنية .
كرر الشاعر الفذ سوار الذهب هذا المعنى في آخر الحفلة لكن بطريقة أكثر ابداعاً ودفناً , وقال في أول بيتين من هذه المحاورة التي سأنزلها في هذا الموضوع يقول سوار الذهب :
1- (( الهاجري هذا السنه ماكنه الا جرج بوش )) = كناية عن فساد الغرب .
2- (( وش علم الانصاري على غير المزاج يقبّله )) لماذا تقبل امرأة على غير المزاج وهو مكان الشرب والسكر في الدول الخارجية , ومادام أن التقبيل حصل في غير المزاج فالأغلب أن قصة عشق حقيقية نشأت بين الهاجري وبين هذه المرأة .
3- (( بأربع كفر لكن عيا لايسير يدور بوش )) = أعضاء المرأة الخلفية والأمامية في الصدر , وهذه رمزية واضحة لو فكر الهاجري قليلاً مع ربطها بالمحاورة الأولى التي رفض اللعب عليه سيفهم ذلك , وهذه الكفر لاتدور بالطبع .
4- (( يالهاجري طش الرسن وأرفع جناحك واسبله )) رمزية لأشياء مرتبطة بأن هذا العشق يتعدى لأمور أخرى لاتجوز شرعاً .
والهاجري لم يفهم المعنى لذلك كان الشاعر الكبير سوار الذهب آسفاً على سمعة لشاعر لايملك القليل من التفطن لفهم المعاني , ورغم أن الهاجري شاعر جيد في تركيب البيوت الا أنه بالفعل يفتقد الذكاء لفهم المعاني والدفن القوي ويسهل التمرير عليه , ولشعر المحاورة أسراره التي تختلف عن شعر النبط الذي يتقنه الهاجري .
وهذه المحاورة ونشاهد هجوم سوار الذهب القوي على الهاجري بعد أن أضاع الهاجري المعنى وهدم محاورة رائعة كانت يجب أن تستمر بقوة .