عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 122 )
منسق موقع قبيلة مطير
رقم العضوية : 123
تاريخ التسجيل : 18 06 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,231 [+]
آخر تواجد : 24 - 11 - 14 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : أبن شـــلاّح is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : للمهتمين بالجودة الإدارية ( الجائزة الوطنية للجودة )

كُتب : [ 14 - 09 - 08 - 06:56 PM ]



اعتماد 3سعوديين كخبراء دوليين في مجال الجودة الشاملة
ولي العهد يرعى حفل جائزة الملك عبدالعزيز للجودة.. (21) شوال



الأخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله ّ



اعتمدت منظمة الجودة الأوربية EFQM ومركز الملك عبدالله الثاني بالمملكة الاردنية الهاشمية للتميز ولأول مرة 3سعوديين من جائزة الملك عبدالعزيز للجودة الشاملة كخبراء دوليين معتمدين في مجال الجودة حيث اختارت المنظمة ثلاثة من قيادات الجائزة كمرشدين ومقيمين معتمدين وهم المدير التنفيذي للجائزة محمد بن عون الله المطيري مرشداً معتمداً، إلى جانب كل من مدير إدارة تطوير نظم الجودة عبدالعزيز الحنيحن وباحث المواصفات سرحان الوذيناني مقيماً معتمداً. ويأتي هذا الاعتماد في إطار الإنجازات التي يحققها أبناء هذا الوطن على المستوى الاقليمي والدولي ويعكس مكانة المملكة في مجالات تطبيق الجودة الشاملة في منشآتها وقطاعاتها المختلفة.

وعبر المدير التنفيذي للجائزة محمد بن عون الله المطيري عن سعادته بهذا الإعتماد، موضحاً أن مشاركة أمانة الجائزة في دورتي مرشد ومقيم معتمد التي عقدتا مؤخراً في عمان كان لها الفضل في اعتماده وزملائه خبراء دوليين في هذا المجال مشيراً إلى أن المرشد المعتمد يستطيع مساعدة المنشأة في تطبيق معايير جوائز التميز وله القدرة في قيادة التغيير الإداري. وبين أن المكانة التي وصلت إليها المملكة وجائزة الملك عبدالعزيز للجودة دولياً انعكست تأثيراتها على الصعيد الإقليمي والعالمي خصوصاً بعد فوز شركة صافولا لأنظمة التغليف وشركة الجبيل للبتروكيماويات وشركة الالكترونيات المتقدمة وشركة الاتصالات السعودية بها ولاسيما أن كل هذه الشركات تتمتع بسمعة دولية مؤكداً أن دعم ورعاية سمو ولي العهد للجائزة منحها دفعة قوية في ترسيخ أهميتها والقائمين عليها.


المهندس / محمد المطيري

وأشار المدير التنفيذي إلى أن أمانة الجائزة ستحتفل في 21شوال القادم بتسليم الجوائز للشركات الفائزة تحت رعاية سموه الكريم حيث ستدعو الأمانة جميع المدراء التنفيذين ورؤساء مجالس الإدارات المشتركين في الجائزة لحضور الحفل كما ستوجه دعوات لعدد من المنظمات الدولية المهتمة بالجودة وعلى رأسها منظمة الشرق الأوسط للجودة بدبي والمنظمة الأوروبية للجودة وعدد من الشخصيات الهامة الخليجية ورجال الأعمال من الدول العربية والعالمية الهامة والشركات الراعية. وقال إن فوز هذه الشركات دليل واضح على إرتقاء مستوى التشغيل في الشركات السعودية الكبرى وهو أمر يدعو للفخر والزهو لا سيما بما سوف تسهم به الشركات الفائزة في جانب تعزيز ثقة المواطن السعودي بشركات بلاده.



وأضاف أن التوجه ينصب في المقام الأول على تحقيق الأهداف والغايات المرجوة من تأسيس الجائزة فضلاً عن الإسهام في نشر ثقافة الجودة في أوساط المنتجين والمستهلكين لتحسين مستوى الأداء وقد بلورت شركة أفكار "المستشار التسويقي والإعلامي للجائزة" هذا التوجه بهدف تحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم معايير الجودة في المنشأة السعودية حتى تصبح قادرة على المنافسة العالمية. وعن برنامج الحفل الختامي أوضح المطيري أنه يشتمل على عدة فقرات من ضمنها تكريم الشركات الراعية وفي مقدمتهم شركات صناعية وإنتاجية وخدمية مثل شركة زينل للصناعات كراعي ماسي للجائزة وشركة صاب كراعٍ ذهبي وشركات أخرى مثل اللجين وصفراء وشركة حدادة والكابلات السعودية فيما سيتم تكريم مجموعة أفكار بإعتبارها المستشار التسويقي للجائزة.

من جانب آخر أوضح المستشار وليد حلمي أنه بالتعاون مع أمانة الجائزة سيتم خلال الحفل عرض فيلماً وثائقياً يعطي فكرة موجزة عن الجائزة من حيث أهدافها والمعايير المطبقة فيها إضافة إلى المراحل التي مرت بها الشركات المتقدمة حتى تم تأهيلها وترشيحها لنيل الجائزة كما سيصور الفيلم نشاط اللجان المكلفة بتدريب المقيمين وآليه عمل لجنة التحكيم.

الكاتب : جدة - ياسر الجاروشة ، واس
الناشر : صحيفة الرايض ( 14/9/1429 هـ )
http://www.alriyadh.com/2008/09/14/article374162.html



(منسق موقع قبيلة مطير )

نبارك لوطننا الغالي تميّزه بأنشاء جائزة للتميز وهي الجائز الوطنية للجودة ( جائزة الملك عبد العزيز للجودة )

تقبلوا خالص التحية والتقدير ،،،




وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسق موقع قبيلة مطير

اللهم تقبل منا ما سلف من الصيام والقيام ووفقنا لصيام بقسة الشهر وقيامه ايمانا واحتسابا

والسلام عليكم ورحمة الله

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
رد مع اقتباس