عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
إداري سابق قدير
رقم العضوية : 176
تاريخ التسجيل : 02 07 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : السعودية
عدد المشاركات : 3,880 [+]
آخر تواجد : 20 - 04 - 12 [+]
عدد النقاط : 20
قوة الترشيح : سالم رباح is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي هل تعلم أن المفترض بيننا وبين جدنا ( كم جد )

كُتب : [ 09 - 02 - 09 - 01:50 PM ]

النبي اسماعيل عليه السلام من ذرية ابراهيم الخليل ( أبو العدنانيين وبني أسرائيل ) وهم في الأصل من الشعوب الأمورية التي استوطنت الشام قبل الميلاد بما يقارب 2500 قبل الميلاد , وهم من نفس أصل العرب العاربة مثل الثموديين وقوم هود والمعينيين في اليمن , واللحيانيين في الحجاز , وطسم وجديس في اليمامة , والعماليق في الشام وسورية .

لكن الأموريين سبقوهم بالهجرة للشام ومعهم شعوب ترجع ايضاً الى نفس الأصل ( السامي ) مثل الكنعانيين وأسلافهم الفنيقيين والفلسطينيين في الشام , والهسكوس في مصر , والأنباط والتدمريين , والكلدانين والآراميين في سوريا , والآشوريين في العراق , واغلبهم هاجر من الجزيرة العربية نحو لشمال .









1- المهم أن اسماعيل عليه السلام عاش حسب أغلب الكتابات التاريخية عام 1750 قبل الميلاد .

وهذا يفترض أن بيننا وبين اسماعيل عليه السلام (( 85 جد ))

وعدنان وهو الجد المذكور قبل اسماعيل والذي قال الرسول صلى الله عليه وسلم أنه الأوكد في النسب وبعده يبقى توهمات , وزمن عدنان هو عام 300 قبل الميلاد , أي أن هناك انقطاع يقارب 1400 سنة لاويوجد تدقيق في أسماء الأجداد فيها وهذا يعني أنقطاع يصل الى
(( 40 جد )) بين عدنان وبين اسماعيل عليه السلام .













2- لكن متى عاش عبدالله بن غطفان وهو الجد المفترض لنا .

تقريباُ بين عام 100 - 50 قبل الميلاد , وهذا يعني أن بيننا وبين عبدالله بن غطفان (( 52 جد ))


وان بيننا وبين زمن الرسول صلى الله عليه وسلم (( 37 جد ))









3- متى عاش ميزان جد الموازين , وهو الأوثق في سلسلة النسب لقربه الزماني وبيينا وبينه 400 سنة أي انه ولد تقريباً عام 1050 هجري , أي أن الموازين ظهورا للوجود منذا اربع مائة عام , وميزان هو الجد الثامن للكثير أو الجد التاسع والعاشر للبعض .


4- الأغلب يعد الى عباد فهل هو عبدالله بن غطفان !!! , وعباد هو الجد الثالث لميزان , فهل هذا دقيق أو أن هناك انقطاع , وعباد هو العد الأقصى لأغلب العبادله من مطير , وهذا يعني أن زمنه الذي عاش فيه لو كان العد دقيق , وانه عباد , وليس عبدالله بن غطفان , هذا يعني أن عباد هو الجد الــــ 14 لأغلبية العبادل من مطير , ووقته الزمني بين عامي ( 850 - 900 هجري )

التوقيع

ابن ميزان
رد مع اقتباس