عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
منسق موقع قبيلة مطير
رقم العضوية : 123
تاريخ التسجيل : 18 06 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,231 [+]
آخر تواجد : 24 - 11 - 14 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : أبن شـــلاّح is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي للمهتمين بالجودة الإدارية ( الجائزة الوطنية للجودة )

كُتب : [ 25 - 08 - 07 - 11:12 PM ]




جائزة الملك عبدالعزيز للجودة لتحفيز وتطوير أداء المنشآت السعودية



الأخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله
نظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس امس عرضا تعريفيا عن جائزة الملك عبدالعزيز للجودة في صندوق المئوية بالرياض.
وقدم المدير التنفيذي للجائزة محمد المطيري ومستشار الجائزة حسن القرشي عرض موسعا للحضور عن نشأة الجائزة وفئاتها والمعايير التي سيتم على اساسها اختيار المنظومة الفائزة بالجائزة, اضافة الى تعليمات الترشيح لنيل هذه الجائزة التي تحمل اسم موحد ومؤسس المملكة جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود يرحمه الله.
واكد المدير التنفيذي للجائزة ان الجودة هي الخيار الاستراتيجي لدعم عملية التطوير والتنمية في المملكة.
وقال ان الجائزة تأتي في وقت باتت الحاجة فيه ماسة الى دعم الصناعة والخدمات وفق اسس ومبادئ وممارسات اكثر فعالية تمكنها من تحقيق المنافسة في الاسواق العالمية وتلبية حاجة الوطن والمواطن.
وشدد المطيري على اهمية الجائزة مشيرا الى انها برزت لتكون جائزة بمعايير عالمية من أجل تحفيز وتطوير جميع القطاعات الحكومية والخاصة للقيام بمهامها على مستوى عالمي متميز.
وبين ان جائزة الملك عبدالعزيز للجودة الشاملة تهدف الى تكريم افضل المنشآت السعودية ذات الاداء المتميز وتحفيز المنشآت الاخرى على الاستفادة من هذه المعايير لتقييم ورفع مستوى ادائها مما سيزكي روح المنافسة الايجابية بين المنشآت والقطاعات المختلفة ويضع آلية عالمية للتطوير الشامل والمقارنة العالمية.
وأوضح ان الجائزة قام باعداد معاييرها واجراءاتها وادائها نخبة من المتخصصين في هذا المجال من ابناء الوطن, وحددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس مقرا لامانة الجائزة.
واشار الى ان جائزة الملك عبدالعزيز للجودة تعد أعلى جائزة وطنية سيتم منحها وستكون باذن الله جائزة متميزة ورائدة على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي, كما انها ستستخدم معايير عالمية ستتيح الفرصة للمنشآت السعودية لقياس ادائها ومقارنته بالمستوى العالمي المرموق في نفس المجال المشترك.
واكد ان هذه المعايير ستكون شبيهة بالمعايير التي تمنح بمقتضياتها الجوائز العالمية الحالية التي من اشهرها جائزة مالكولم بولدريدج الامريكية للجودة والجائزة الاوروبية للجودة وجائزة ديمينج اليابانية للجودة وجائزة دبي للجودة وجائزة التميز بمصر.
ولفت المطيري الى ان هذه الجوائز ومثيلاتها تعد من اهم الجوائز التي توليها القيادات والحكومات في هذه الدول اهتماما خاصا لما لها من دور بارز في دعم تطوير القطاعات الحكومية والخاصة الانتاجية منها والخدمية ودعم تسهيل الاجراءات والارتقاء بالعاملين وبالخدمات والمنتجات وتحقيق اهداف الدولة وقطاعاتها.


الكاتب : واس - جدة

الناشر : صحيفة اليوم ( 29/3/1428هـ )

http://www.alyaum.com/issue/search.p...F%C9&sS=1&sT=1

وتقبلوا خالص التحية والتقدير ،،،


وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسق موقع قبيلة مطير


والسلام عليكم ورحمة الله

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
رد مع اقتباس