عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 6 )
منسق موقع قبيلة مطير
رقم العضوية : 123
تاريخ التسجيل : 18 06 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,231 [+]
آخر تواجد : 24 - 11 - 14 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : أبن شـــلاّح is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : للمهتمين بالجودة الإدارية ( الجائزة الوطنية للجودة )

كُتب : [ 25 - 08 - 07 - 11:30 PM ]




تصنيف المنشآت التجارية لـ 3 فئات في جائزة الملك عبد العزيز للجودة



الأخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم

وافق الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على رعاية الحفل السنوي لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة.
وأوضح الدكتور هاشم يماني وزير التجارة والصناعة رئيس اللجنة العليا لجائزة الملك عبد العزيز للجودة، أنه تم تصنيف المنشآت المتقدمة للحصول على الجائزة إلى ثلاث فئات، تأتي في مقدمتها منشآت كبيرة رأسمالها أكثر من 100 مليون ريال، تليها منشآت متوسطة رأسمالها يراوح بين عشرة و100 مليون ريال، وأخيرا منشآت صغيرة رأسمالها أقل من عشرة ملايين ريال.
وذكر أن من أبرز فوائد وانعكاسات الجائزة على الاقتصاد الوطني تحقيق زيادة الوعي بين المنشآت، وإدخال أساليب العمل الحديثة التي تؤدي إلى تحقيق التميز، وتحسين المواقف التنافسية للمنشآت السعودية وزيادة الصادرات من السلع والخدمات السعودية على أعلى مستويات المنافسة العالمية، ونشر الوعي بالجودة والتميز في الأداء بين الموظفين داخل المنشأة، كما أنها تعد تقويماً عاما لها ووسيلة لقياس وتطوير الإجراءات فيها وتعريف المنشآت من خلالها على مواطن التطوير والتحسين، إدخال أساليب قيمة للاتصال والتدريب والإدارة والتخطيط وتحليل المعلومات، ورفع مستوى الأداء على أسس ومبادئ الجودة الشاملة في المنشآت التجارية والصناعية، إضافة إلى القطاعات الحكومية المختلفة.
وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أن حفل توزيع الجائزة سيكون في نهاية السنة الهجرية الجارية، موضحاً أنها ستشمل هذا العام القطاع الخاص بشقيه الصناعي والخدمي، مؤكداً أن الجودة قد أصبحت مطلباً عالمياً تسعى إليه جميع الدول وبخاصة المملكة التي شهدت نهضة تنموية شاملة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.
وبين أن الجائزة ستساعد على نشر ثقافة الجودة في أوساط المنتجين والمستهلكين والمساهمة في تطبيق معايير الجودة لتحسين مستوى الأداء وتحقيق تطلعات الحكومة. وحث الشركات والمؤسسات الوطنية على التقدم للحصول على الجائزة لما في ذلك من فوائد كبيرة تعود عليهم بالنفع والفائدة، لافتا إلى أن الأمانة العامة للجائزة قد أكملت جميع الاستعدادات لاستكمال المنشآت المتقدمة من القطاعين الصناعي والخدمي ما يساعد على تعزيز مسيرة النهضة الشاملة في المملكة.

الناشر : الأقتصادية ( 8/4/1428هـ ) .
http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=75426

ولك خالص التحية والتقدير ،،،



وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسق موقع قبيلة مطير


والسلام عليكم ورحمة الله

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
رد مع اقتباس