عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
كاتب مبدع
رقم العضوية : 2469
تاريخ التسجيل : 18 05 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : ~آلريــــآض
عدد المشاركات : 1,544 [+]
آخر تواجد : 02 - 10 - 12 [+]
عدد النقاط : 19
قوة الترشيح : عادل الجبيري is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي الامير نايف : و نعم و الله بهذاك المطيري

كُتب : [ 27 - 03 - 10 - 01:01 AM ]

هذه القصة تكررت على مسامعي في أكثر من مجلس

و احببت ان انقلها لكم لما لها من معنى رائع و موقف مشرف

انا انقلها لكم كما سمعتها و لا أعلم ان كان فيها نقص ام زيادة أو تحريف

أترككم معها :

على عهد الملك خالد رحمه الله كان الامير نايف بن عبدالعزيز في مقناص مع ربعه و جماعته
و هدّ أغلى و أعزّ طير عنده لكنه للاسف ما رجع
وذهب للبحث عن الطير
اخذ معه اثنين السواق و شخص يقال له ابن هلاّل على سيارة جمس

بحثوا عن الطير الى ان غابت الشمس و قرروا يرجعون لربعهم بعد ان تعبوا لكن في طريق العودة جتهم عاصفة رملية شديدة ومعها أمطار وكان الوقت شتاء و ضيعوا طريقهم خصوصاً ان ما معهم اجهزة اتصال لانها ما كانت متوفرة ذاك الوقت

بعد فترة قال الامير نايف : حنا ما نقدر نصبر على الوضع هذا لازم نلقى أحد نخطره ما نقدر نمشي بهالظلماء و العجاج و االمطر نحتاج مكان نستريح فيه يا جماعة


و ماهي الا دقائق حتى شافوا الابل أمامهم و قدامها بيت شعر كبير و ناره شابه و علومه طيبة
نادى الامير بصوته لكن ما احد سمعه من صوت العجاج
طق البوري ثم طلع له رجل كبير من البيت يقول : أقلطو أقلطو

ثم التفت الامير نايف لجماعته و قال : لا أحد يتكلم و يقول هذا نايف بن عبدالعزيز قولوا حنا اهل قنص و ضيعنا طريقنا مع العج
قالوا أبشر


قلطوا عند الرجال و تقهووا عنده ثم أرسل الرجل ولده يذبح لهم طلي " خروف صغير " و تعشوا الريجايل و اخذوا علوم بعض ثم قدم لهم الرجل مجموعة فرش و لحف
و قال لهم :الجود من الموجود و اعذرونا على القصور
قالوا : عز الله ما قصرت و وجهك ابيض
و نام الجميع


و يوم جاء من الفجر و الى الرجال شاب ناره و مدفي الماء للوضوء
و صلوا الفجر و أفطروا
و زان الجو
و جاء وقت الرحيل

ثم قال الامير نايف انا من البارح اسولف معك و آخذ علومك لكن ما سألتك : من انت ؟
قال الرجل : انا بدوي من الشعب السعودي
قال الامير نايف : كلنا بدو من الشعب السعودي لكن وش أسمك؟
قال الرجل : وش تبغى بأسمي انا ضيفتكم و الحمدلله و ان شاء الله اني ما قصرت
قال الامير : انا نايف ابن عبدالعزيز , انت من انت ؟
قال الرجل : انا اخو جوزاء ليش ما علمتوني من البارح؟؟؟
قال الامير : وش تبي تسوي ؟ تسوي أحسن من كذا ؟ و الله افضل اكل اللي أكلته البارح و احلى نومه اللي نمتها البارح
بس انت علمني وش اسمك ؟
قال الرجل : انا عبدالله بن فلاح ابو شويربات المطيري
قال ابن هلاّل : هذا من شيوخ مطير شيخ ولد شيخ دايم أسمع فيه
قال الامير : بكره ان شاء الله ابيك تلحقني للرياض ضروري
قال الرجل : على خير ان شاء الله
و ذهب الامير و جماعته و ودعوا الرجل و شكروه على حسن ضيافته و كرمه



بعد اسبوع سأل الامير ابن هلاّل : وين الرجال اللي وعدناه قبل اسبوع ؟ ما حضر ؟
قال ابن هلال : لا و الله ما حضر

قال الامير : و نعم و الله بهذاك المطيري أنا أشهد انه عزيز نفس و لو انه غيره كان من ثاني يوم وهو لاحقني في مكتبي

و قعد الامير سنتين كل ما شاف ابن هلال قال : وين معزبنا اللي ضيّفنا ؟ ما حضر ؟
و بعد فترة توفي ابوشويربات و علم الامير بهذا و عزاء اهله في وفاته

منقول

حين " يتعمد آلآخرين " فهمك بطريقة خآطئه
لآترهق نفسك بآلتبرير !
فقط ..[ آدر ظهرك وآستمتع بآلحيآة ] .. ’’