الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 18594
 
 عدد الضغطات  : 26533

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشيخ/رفاعي بن سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: Private PIC (آخر رد :أبن مصاول)       :: تكريم ومزارق طيب بين بن مدلج والشاعر سالم عجيان اليامي (آخر رد :وراق الموازين)       :: مشاكل الاماره وامراء مطير (آخر رد :أبن مصاول)       :: قهوه الشيوخ (آخر رد :أبن مصاول)       :: جاسر بن حوى بن عواد في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: سند محمد سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: منازل المتروبوول (آخر رد :أبن مصاول)       :: شقه غير مطابقة للمواصفات بسراييفو (آخر رد :أبن مصاول)       :: من ضيقة البال (آخر رد :غنيم ناصر الفراعنه)      



ديوان الشاعر/سعود بن مجاهد بن مدلج يهتم هذا الديوان بإنتاجات الشاعر الشعرية والأدبية واخبار الشاعر

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 11 )

....
رقم العضوية : 5100
تاريخ التسجيل : 10 01 2009
الدولة : أنثى
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : أرض من ملكني حبه
عدد المشاركات : 10,491 [+]
آخر تواجد : 28 - 08 - 12 [+]
عدد النقاط : 47
قوة الترشيح : نزف المشاعر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 08 - 01 - 11 - 02:12 AM ]

صح لسانك أخوي على الأبيات التي تحكي الواقع ..


وصدق القائل ( لو كان الفقر رجلا لقتلته )



الله يعطيك العافية ..





رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 12 )

.
رقم العضوية : 4207
تاريخ التسجيل : 04 10 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 2,252 [+]
آخر تواجد : 20 - 10 - 12 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابن الشاعر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 08 - 01 - 11 - 11:06 AM ]

صح لسانك يابو تركي على هالقصيده الجزله والوافيه

من شاعر عرف بالجزاله وقوة الابيات ودائما تتميز قصائدك بالحكمه والنوعيه

وشهادتي فيك مجروحه مهما كتبت
لاهنت وبيض الله وجهك
تقبل ودي واعجابي الدائم
.



رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 13 )

.
شاعر الجزلات
رقم العضوية : 5709
تاريخ التسجيل : 29 03 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : مشرفة الدجمان
عدد المشاركات : 2,181 [+]
آخر تواجد : 09 - 08 - 18 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : علي حميدان الدجيما is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 08 - 01 - 11 - 08:36 PM ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود بن مجاهد بن مصاول مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم هذه الابيات وتعبر عن نفسها

اهب يالفـقـــر مابــــــه للـــرجـــال احتـــرام
....................................... لاصـــــابله نـــاس غيّر مـن مقاماتها
حتى اقرب الناس مايـفــشي عليـك الســـلام
....................................... اللي منّــــول تـــوريــك ابــتسامــاتها
فعيــــونهم وانــت فـقــري مالــك ايــة مقـام
....................................... الله يلعـــن معـــــرفتــــهم وســاعاتـها
ناس(ن) لاجت حزة الفزعة سوات النعـام
....................................... مـن هـرجـها تعـرف اهـممها ونياتها
لــو ان قــســمك مع اهل القْسم راس السنام
....................................... لاصــرت فـقـران بـانت لك معاداتها
احــيان لـو مــانت قــادر يلحــقــونك مــلام
....................................... وفـعـــولـك الاوّلـه تـحــفّـظ مـلـفـاتـها
واللــي معــه مال له تقــدير لــو هــو خمـام
....................................... عــبّـادة المــال تـفـرش لـه مـحـلاتـها
والمــال عنــد الضــعيّــف والله انـه حـــرام
....................................... رزوه بالمــال ولا المــرجــلــه فاتها

وسلامتكم
الله الله يابو مجاهد على هالابداع وكلام في محله لله درك
تقبل تحياتي واعجابي بشعرك

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 14 )

.
رقم العضوية : 9917
تاريخ التسجيل : 24 10 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 163 [+]
آخر تواجد : 17 - 03 - 11 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ابو هاجوس is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 08 - 01 - 11 - 09:20 PM ]

صح لسانك سعود مجاهد على هذه القصيده واللتي تحكي عن واقع

المجتمع : واستشهد بقول الشاعر : المال والدنيا وزين المعاويش //// اصبح بيدين العجز والخمع واللاش

تحياتي

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 15 )
عضو ماسي
رقم العضوية : 9002
تاريخ التسجيل : 17 07 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,844 [+]
آخر تواجد : 20 - 01 - 11 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : ولد الشمشم is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 08 - 01 - 11 - 10:38 PM ]

يعطيك العافيه على الايرااااد
تحياتي لك


رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 16 )

.
رقم العضوية : 8139
تاريخ التسجيل : 07 04 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 208 [+]
آخر تواجد : 19 - 02 - 11 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سعود بن مجاهد بن مصاول is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 09 - 01 - 11 - 11:12 AM ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواعيـ سراب ـدك مشاهدة المشاركة
اهب يالفـقـــر مابــــــه للـــرجـــال احتـــرام
لاصـــــابله نـــاس غيّر مـن مقاماتها

صح لسانك ياسعود على هالقصيده الطيبه من طيب راعيها

ويعطيك الف عافيه .. وبنتظار كل جديد منك
صح بدنك ولاهنت

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 17 )

.
رقم العضوية : 8139
تاريخ التسجيل : 07 04 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 208 [+]
آخر تواجد : 19 - 02 - 11 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سعود بن مجاهد بن مصاول is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 09 - 01 - 11 - 11:15 AM ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـــ فواز ـــو مشاهدة المشاركة
الله الله

صح لسانك يابو تركي

قصيده تحكي الواقع لمجتاعاتنا مع الاسف

فلله در حرفك الراقي بسموك




صح بدنك ولاهنت

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 18 )

.
رقم العضوية : 8139
تاريخ التسجيل : 07 04 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 208 [+]
آخر تواجد : 19 - 02 - 11 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سعود بن مجاهد بن مصاول is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 09 - 01 - 11 - 11:17 AM ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن مصاول مشاهدة المشاركة
قصيدة اكثر من رائعه والذي زادها روعة هو موضوعها (الفقر) وفيما نسب لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: لو كان الفقر رجلاً لقتلته.
فهو يؤثر على الأخلاق والسلوك ويؤخر عجلة التقدم في حياة الشخص الذي يعاني منه.

ولكن يبقى السؤال ماهو المقياس الحقيقي لنقول أن فلان فقير ؟؟؟ فالآن ولله الحمد لا يوجد فقير بمسمى فقير ولكن نقول : ذوي الدخل المحدود ربما هو التعبير الأصح.

وبديوي الوقداني يقول :

أيامنا والليالي كم نعاتبها=شبنا وشابت وعفنا بعض الاحوالي
المال يحيي رجال (ن) لا حياة ابها=كالسيل يحيي الهشيم الدمدم البالي

وقول حسان بن ثابت شاعر الرسول رضي الله عنه:

لقَدْ علِمْتُ بأنّي غالِبي خُلُقي
على السماحة ِ، صعلوكاً وذا مالِ

والمَالُ يَغْشَى أُنَاساً لا طَبَاخَ لهُمْ،
كالسيلِ يغشى أصولَ الدندنِ البالي

أصونُ عرضي بمالي لا أدنسهُ،
لا بَارَكَ اللَّهُ بعدَ العِرْضِ في المالِ



صح لسانك يا أبو تركي وقصيدة جزلة وتلامس هموم بعض الفقراء أو ذوي الدخل المحدود






صح بدنك ولاهنت

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 19 )

.
رقم العضوية : 8139
تاريخ التسجيل : 07 04 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 208 [+]
آخر تواجد : 19 - 02 - 11 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سعود بن مجاهد بن مصاول is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 09 - 01 - 11 - 11:18 AM ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس مشاهدة المشاركة
صح لسانك يابو تركي وعز الله انك صدقت
المال خلا بعض حثالة المجتمع شيوخ
وعلى قولة المثل الفلوس ترفع الروس



صح بدنك ولاهنت

رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 20 )

.
رقم العضوية : 8139
تاريخ التسجيل : 07 04 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 208 [+]
آخر تواجد : 19 - 02 - 11 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سعود بن مجاهد بن مصاول is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: اهب يالفقر

كُتب : [ 09 - 01 - 11 - 11:20 AM ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة القوافي مشاهدة المشاركة
اهب يالفـقـــر مابــــــه للـــرجـــال احتـــرام
لاصـــــابله نـــاس غيّر مـن مقاماتها
حتى اقرب الناس مايـفــشي عليـك الســـلام
اللي منّــــول تـــوريــك ابــتسامــاتها

صح لسانك أخوي سعود بن مجاهد بن مصاول



صح بدنك ولاهنتي

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها