Last-2 Last-3 Last-1
Last-8
Last-7
Last-5 Last-6 Last-4

 
 عدد الضغطات  : 17721
 
 عدد الضغطات  : 25279

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بريد واصل (آخر رد :أبن مصاول)       :: بدين بن دويلان بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :الناقل)       :: مربط الصريداء (آخر رد :الخضيراء)       :: سواق مصري (آخر رد :أبن مصاول)       :: فاتورة ضمان حماية الجوال (آخر رد :أبن مصاول)       :: ارقام قهوجيه فالقصيم (آخر رد :أبن مصاول)       :: لا شان وقتك (آخر رد :غنيم ناصر الفراعنه)       :: فيزا (آخر رد :أبن مصاول)       :: مثلث (آخر رد :أبن مصاول)       :: القت : قبيلة مطير هي الاولى في هذا الكون ولايسبقها في الالوية الا الانبياء و ال سعود (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)      


العودة   منتديات الموازين الرسميه > المنتديات الادبيه > الأشعار المنقولة لشعراء الموازين

الأشعار المنقولة لشعراء الموازين يختص هذا القسم بالأشعار المنقولة لشعراء الموازين الغير أعضاء في المنتديات سواء الشعراء القدماء او الحديثين.

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
 
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
جديد
رقم العضوية : 15107
تاريخ التسجيل : 20 11 2016
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 28 [+]
آخر تواجد : 31 - 05 - 18 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الخضيراء is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي قصيدة شاعر الزلفي عبدالرحمن بن عبدالواحد الخميس في مدح الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر

كُتب : [ 17 - 11 - 17 - 01:19 AM ]

مجاراة الراوي والأديب شاعر الزلفي / عبدالرحمن بن عبدالواحد الخميس
للشاعر الكبير / هلال بن عوض الديحاني
لقصيدته التي تستعرض لبعض مناقب
الشيخ / هدايه بن عطيه أبرز مشايخ بني عبدالله من قبيلة مطير

رفيقي ياعسايه ياعسايه ***
يجمل عند ربعك مستوايه

أنا الديحاني الشاعر سبقني ***
وأنا طالب بمدرسته ترايه

وهو شاعر وأنا ماني بشاعر ***
الالي من خلايه في خلايه

أنا جرح الغرام بوسط قلبي ***
أنا اشكي يارفيقي من هوايه

تعاقبني مزاهيف الروابع ***
أنا ذا ياالمطيري هو بلايه

وأنا ياليتني مثل الاوادم ***
أنام الله يحفظك من اعشايه

وأنا لوبشتكي جرح الموده ***
على مين أتقدم باالشكايه

و أنا ماني بوالله يارفيقي ***
على قول المثل زرّاع طايه

وهو يثني على شيخٍ مجرب ***
وأنا باارفع بعد معكم عصايه

وابا ارقص واتفاخر واتغنى ***
ولو ماأنتم بحاجة في غنايه

وأنا ماكل عدن لو وردته ***
بذا الأيام يطفي لي ظمايه

أبا امدح كل حمران النواظر ***
لو الشاعر سبقني ماعلايه

هل الثلاث وأصحاب المواقف ***
ووسط الكتب مافيه الكفاية

ترى الشاعر مدح شيخٍ مجرّب ***
يدلك بس بأن اسمه (( هدايه )) (1)

مدح شيخن فخر لا الادشاطر ***
لبس تاج الفخر قبل ثنايه

عليه الناس تثني وهو يثني ***
وأنا اثني وإن سالتوني هذايه

اجاوب كل واحد عن سؤاله ***
وترى ماني بمدح الشيخ تايه

(1) هدايه بن عطيه شيخ الشطر من بني عبدالله ولد في عالية نجد و عاش في القرن الثالث عشر ، وأجمعت القبائل على أن الشيخ هدايه بن عطيه لا يؤخذ في الدم باتفاق القبائل و أعظم مواقفه موقفه المشهور مع الأتراك في (( وقعة حزره )) امتداد معركة الحشورية.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:27 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها