الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 20146
 
 عدد الضغطات  : 28576

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ارامكو المتقاعدين (آخر رد :أبن مصاول)       :: ثأر الربعان من البلادية (آخر رد :الخضيراء)       :: فينيسيا نايت في البحرين اغسطس ٢٠١٩ (آخر رد :أبن مصاول)       :: جورجيا (آخر رد :أبن مصاول)       :: قصيدة رثاء في الشيخ ضيف الله بن زراق بن مدلج قالها اخاه الشيخ المرحوم خلف بن زراق (آخر رد :الناقل)       :: ‏وزارة الثقافة الأمريكية ترفع 6666 كتاباً نادراً باللغة العربية (آخر رد :الناقل)       :: أقدم مشيخة ظهرت في بني عبدالله من مطير (آخر رد :الخضيراء)       :: قمر البحرين (آخر رد :أبن مصاول)       :: قصائد الشعراء في بن مصاول (آخر رد :أبن مصاول)       :: الشيخ هدايه بن عطيه شيخ الشطر لا يقتل في الدم أبداً (آخر رد :الخضيراء)      



إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
صوت الموازين
رقم العضوية : 716
تاريخ التسجيل : 11 10 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 822 [+]
آخر تواجد : 11 - 10 - 18 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : وراق الموازين is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Post النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم الأربعاء 12\6\1431

كُتب : [ 26 - 05 - 10 - 01:22 PM ]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخبر الأول,,~

وسط ارتفاعات جماعية لغالبية القطاعات
مؤشر الأسهم السعودية يقلص مكاسبه لـ 1.5%


دبي – علاء المنشاوي

نجحت سوق الأسهم السعودية مطلع تداولات اليوم في لملمة جراحها، والصعود مغادرة أدنى مستوياتها خلال السنة، وأكبر خسارة يومية في 2010، وحققت اليوم مكاسب قوية فاقت الـ 2.5%، في حركة ارتدادية إيجابية بدعم من ارتفاعات جماعية طالت كافة قطاعات السوق وغالبية الأسهم، وذلك قبل أن تعود وتقلص مكاسبها خلال الجلسة

وقلص المؤشر خلال تعاملات اليوم مكاسبه إلى 1.5%، أو87 نقطة، ليصل لمستوى 5847 نقطة.

وكان مؤشر سوق السعودية قد تراجع نهاية تعاملات أمس بـ 6.75%، أو 416 نقطة، ليصل لمستوى 5760 نقطة، في أكبر خسارة يومية له منذ مطلع 2010، وسط ضغوط قوية من الأسهم القيادية وعلى رأسها أسهم البتروكيماويات، وتراجعت قرابة 85 شركة بأكثر من 9%، فيما يعد 10%، هو الحد الأقصى للخسائر في السوق السعودية، وبلغت قيمة التداولات 5.4 مليارات ريال، بأحجام تداول بلغت 242 مليون سهم.
عوامل خارجية
وارتفع خلال الجلسة مؤشر قطاع البتروكيماويات بنسبة 3.31%، مع ارتفاع كافة مكونات القطاع، فيما ارتفع قطاع البنوك بنسبة 1.28%، والاستثمار المتعدد بـ 1.21%.

وارتفع سهم سابك بما نسبته 4.5%، إلى مستوى 80.25 ريالاً، وذلك بعد أن مني أمس بخسارة بالحد الأقصى.

وقال العضو المنتدب لشركة أعيان المالية هاني باعثمان إن جلسة أمس شهدت خروج مؤسساتي بناء على عوامل خارجية، وليست عوامل داخلية تتعلق بالاقتصاد السعودي.

وأضاف باعثمان للعربية "كنت أتوقع أن اليوم سيشهد عودة قوية، ولكن اتضح أنه ليس مؤشر فقد يخرج بعض المستثمرين من السوق بناء على تداولات الأسواق الخارجية يومي الخميس والجمعة".
شهر مايو
وأوضح أن شهر مايو غالباً ما يشهد عمليات خروج من السوق حيث المثل الانجليزي الذي يقول بالبيع في مايو والابتعاد عن الأسواق، وكثير من المحافظ يقل تداولها ان لم تخرج من السوق، وما حدث اليوم لا أعتبره سبباً كافياً لدخول السوق.

وكان المحلل الاستثماري في الاهلي كابيتال احمد قحطاني قد قال للعربية أمس أن التخوف العالمي أساسه التخوف من ديون أوروبا، مشيراً إلى أن صادرات البتروكيماويات ستتأثر بهذه الأزمة.

وقال القحطاني "توجد حالة هلع ولكن الانخفاضات الشديدة التي نراها غير مبررة وننصح المستثمرين بالتحول نحو الشركات التي تعتمد على مشروعات البنية التحتية الحكومية".
تحركات عشوائية
ولفت إلى أن أسعار النفط تتحرك بشكل عشوائي بسبب ديون أوروبا والعقارات في الصين، مشراً إلى أنه "قد نضطر لإعادة النظر في تقديرات الربحية لبعض الشركات في السوق".

ونصح القحطاني المستثمرين بالتوجه لشركات قطاع التجزئة، حيث تعتمد على الاستهلاك في السوق السعودي.

وقال "حتى هذه اللحظة لا يمكن أن نعدل تقييماتنا للشركات، وإذا رأينا ما يستدعي تغيير تقييماتنا وتوقعاتنا لأرباح الشركات في المستقبل فسنقوم بذلك".

وأكد أن قطاع البتروكيماويات ستظل تتحرك في بناء على أسعار النفط.


الخبر الثاني,,~

أداء متباين للاسهم الإماراتية
سوق دبي تعوض جانبا من خسائرها وابوظبي تواصل الهبوط



دبي – الاسواق.نت

تباين اداء الاسهم الاماراتية بنهاية التعاملات فبينما نجحت سوق دبي في تعويض بعض خسائر الجلسة السابقة ،اغلقت سوق ابوظبي على تراجع محدود.

واختبر مؤشر سوق دبي مستويات فوق الـ1605 نقاط في وقات سابق من الجلسة ليقفل مرتفعا بنسبة1.31% الى مستوى 1590نقطة بدعم قوي من اسهم قيادية مثل شعاع كابيتال واعمار وارابتك و سوق دبي المالي والخليج للملاحة .

وسطع نجم سهم شعاع كابيتال وحقق ارتفاعات قوية بنسبة 11.11% متصدرا بذلك الاسهم الرابحة في جلسة شهدت تداول 130 مليون سهم بقيمة 225 مليون درهم .

وفي ابوظبي تخلى المؤشر العام عن جميع خمكاسبه خلال الجلسة واغلق منخفضا بنسبة 0.14% عند 2646 نقطة بعد هبوط في قطاع الاتصالات والخدمات بنسبة 0.94% و3.07%.

وكان سهم شركة اسماك الاكثر هبوطا بنسبة 10% تلاه سهم الاتصاللات الفلسطينية ثم جلفار بنسبة 5.5 %.

الخبر الثالث,,~

بدعم من أسهم قيادية
مؤشر بورصة الكويت يشطب جميع خسائره ويغلق باللون الأخضر



دبي – شـواق محمد

تمكن المؤشر الرئيس لسوق الكويت للأوراق المالية بنهاية تعاملات اليوم، من شطب جميع الخسائره التي سجلها خلال الجلسة، ليغلق باللون الأخضر فوق مستوى 7800 نقطة، وسط تداولات محدودة.

ولقي مؤشر السوق دعماً ملحوظاً من مكاسب أسهم قطاع المصارف منذ بداية الجلسة، وهو ما ساعد المؤشر على مقاومة الاتجاه النزولي.

وشهدت التداولات الأخير من جلسة اليوم، تحول عدد من الأسهم القيادية خاصة في قطاعي الاستثمار والخدمات، مما انعكس ايجاباً على حركة المؤشر.

وبعد بداية سلبية لسهم أجيليتي مطلع الجلسة، إلا أنه أنهى الجلسة مرتفعاً بنحو 15 فلسا، ليغلق على سعر 500 فلساً، فيما أغلق سهم زين دون تغير يذكر عند سعر 1.300 دينار.

وأغلق المؤشر السعري الجلسة على ارتفاع بنحو 5.2 نقاط مسجلاً 6807.3 نقطة، فيما زاد "الوزني" بحوالي 1.4 نقطة ليغلق عند مستوى 410 نقاط.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 147.4 مليون سهم تقريبًا، من خلال تنفيذ حوالي 4076 صفقة، بلغت قيمتها حوالي 34.6 مليون دينار.

وتصدر قائمة الأسهم الرابحة على مستوى السوق سهم "المعدات" بنسبة 7.065% مسجلاً 390 فلسا، تلاه "حيات كوم" بنسبة 9.5% بسعر 230 فلسا، ثم "تنظيف" 6.4% إلى سعر 330 فلسا.

وقاد الأسهم الخاسرة "أركان" بنسبة 8.9% مسجلاً 51 فلسا، تلاه "المعامل" بنسبة 6.2% بسعر 380 فلساً، ثم "استراتيجيا" 5.8% إلى سعر 40.5 فلساً.

الخبر الرابع,,~

مورجان ستانلي يقدم المشورة لبيع 1.5 مليار سهم
قطر تستهدف شراء نسبة من حصة الحكومة الامريكية في "سيتي جروب"



لندن – وكالات

قالت تقارير صحفية ان هيئة الاستثمار القطرية ،صندوق الثروة السيادية في قطر،تريد شراء جزء من حصة الخزانة الامريكية في مجموعة "سيتي جروب" المالية.

واضافت صحيفة "فاينانشال تايمز" نقلا عن مصادر على دراية بالامر ان هيئة الاستثمار القطرية تدرس شراء بعض من حصة الخزانة الامريكية في "سيتي جروب" البالغة 27 بالمئة لكنها قالت ان أي اتفاق سيتوقف على السعر وأحوال الظروف .

وأعلنت الخزانة الامريكية في ابريل نيسان اطلاق خطتها لبيع حصتها في سيتي جروب والبالغة 7.7 مليار سهم .ويقدم بنك مورجان ستانلي المشورة للحكومة الامريكية بشان بيع ما يصل الي 1.5 مليار من الاسهم العادية.

وقالت الفاينانشال تايمز نقلا عن مصدر مطلع ان من المنتظر ان توضع اللمسات الاخيرة على بيع الشريحة الاولى من الحصة في الايام المقبلة.

وامتنعت "سيتي جروب" عن الادلاء بتعقيب ولم يمكن على الفور الاتصال بهيئة الاستثمار القطرية للحصول على تعقيب .

تحياتي
ريم الموازين ..~

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها