الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 18866
 
 عدد الضغطات  : 26815

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قصائد الشعراء في بن مصاول (آخر رد :أبن مصاول)       :: الاعشاب البريه صورها واسماؤها (آخر رد :أبن مصاول)       :: شقه راقيه في دبي على شارع الشيخ زايد بالقرب من دبي مووول (آخر رد :أبن مصاول)       :: الشيخ هدايه بن عطيه و الجشوش و ابن عيبان سنة 1255هـ (آخر رد :الخضيراء)       :: قصيدة : يا شام (آخر رد :أحمد العوفي)       :: الشيخ/خلف بن زراق بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :الناقل)       :: تقسيمات القبائل في الجزيرة العربيه..اعداد / عبدالله الحمياني (آخر رد :الناقل)       :: الشيخ/رفاعي بن سند بن مصاول بن مدلج في ذمة الله (آخر رد :وراق الموازين)       :: Private PIC (آخر رد :أبن مصاول)       :: تكريم ومزارق طيب بين بن مدلج والشاعر سالم عجيان اليامي (آخر رد :وراق الموازين)      



إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
صوت الموازين
رقم العضوية : 716
تاريخ التسجيل : 11 10 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 822 [+]
آخر تواجد : 11 - 10 - 18 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : وراق الموازين is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Post النشرة الأقتصاديه لمنتديات الموازين ليوم السبت 15\6\1431

كُتب : [ 29 - 05 - 10 - 01:02 PM ]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخبر الأول,,~

وسط دعم هائل من "البتروكيماويات"
مكاسب قوية لمؤشر سوق السعودية تدفعه فوق الـ 6000 نقطة



دبي – الأسواق.نت

واصلت سوق الأسهم السعودية خلال التداولات لملمة جراحها، محققة مكاسب قوية، في حركة ارتدادية دفعت مؤشر السوق خلال التعاملات الحالية للارتفاع بحوالي212نقطة او مانسبته 3.62%، ليصل لمستوى 6074 نقطة.

وارتفع خلال الجلسة مؤشر قطاع البتروكيماويات بنسبة 6.17% بدعم من تقرير ايجابي لبنك "كريديه سويس" يشير الى ان شركة سابك والوحدات التابعة لها ستحقق اداء جيدا لعدم تراجع اسعار البتروكيماويات بمتسوى تراجع اسعار النفط.

وعزز قطاع البنوك المكاسب بصعوده بنسبة 2.82%، وارتفع قطاع التأمين بنسبة 2.95% والاستثمار الصناعي بنسبة 3.74% والتجزئة بنسبة 3.72%.

وجاء في مقدمة الأسهم الأكثر نشاطاً كيان السعودية وزين والإنماء وسابك ومعادن وإعمار المدنية الإقتصادية .

ويتصدرسهم اسواق العثيم لائحة الرابحين مرتفعا بنسبة 9.88% ثم سهم تبوك الزراعية بنسبة8.53% يليه سهم سبكيم العالمية بنسبة 7.85% و سابك بنسبة7.81%.

وكان مؤشر سوق السعودية قد ارتفع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بنسبة 1.77%، أو 102 نقطة، ليصل لمستوى 5862 نقطة، وقلص نهاية الجلسة مؤشر قطاع البتروكيماويات مكاسبه إلى 3.84%، مع ارتفاع كافة مكونات القطاع، فيما ارتفع قطاع البنوك بنسبة 0.60%، والنقل بـ 3.39%.


الخبر الثاني,,~

قالت إن العودة للتعافي ستكون أبطأ من تقديرات الحكومة
وكالة "فيتش" تخفض التصنيف الائتماني لإسبانيا



دبي - وكالات

خفضت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لاسبانيا من درجة "AAA" إلى "AA" لاعتبارها أن العودة للتعافي الاقتصادي ستكون أكثر صعوبة وبطئا عن التقديرات الحكومية.

وقالت فيتش إن عملية التأقلم الاقتصادية ستكون أكثر صعوبة وأطول مدة من اقتصادات أخرى تحظى بتصنيف "AAA".

وأضافت أن سوق العمل "غير مرن"، كما أن عملية إعادة هيكلة صناديق الادخار ستصعب من تحسين الاقتصاد في إسبانيا لان عملية تقليص "المديونية في القطاع الخاص والديون الخارجية ستحد إلى درجة كبرى من نسبة نمو الاقتصاد الاسباني على المدى المتوسط.

وخفضت الحكومة الاسبانية الجمعة توقعات نموها للعامين 2012 و2013 من 0.2%، لتبلغ بالتوالي 2.5% و2.9%.

كما رفعت الحكومة توقعاتها للبطالة عام 2010 الى 19.4% مقابل 19% سابقا.

يذكر أن وكالة ستاندارد اند بورز للتصنيف الائتماني قد خفضت ترتيب اسبانيا من "AA+" الى "AA" معتبرة ان التوقعات سلبية نتيجة المخاوف من ارتفاع العجز.

الخبر الثالث,,~

وصلت قيمتها لـ 567 مليون ريال
تغطية 55.7% من اكتتاب "مدينة المعرفة الاقتصادية" السعودية في 4 أيام



دبي – الأسواق.نت

قال مديرو اكتتاب شركة مدينة المعرفة الاقتصادية السعودية التي يجري حالياً طرح 30.06% من أسهمها للاكتتاب العام أنه تم تغطية نحو 55.7%، من القيمة الإجمالية للأسهم المطروحة للاكتتاب العام حتى نهاية اليوم الرابع من بدء الاكتتاب، الذي من المقرر أن ينتهي غداً الأحد.

وقالت شركة الأهلي كابيتال المستشار المالي ومدير الاكتتاب العام، وشركة سويكورب، مدير الاكتتاب المشارك، إنه تم استلام طلبات اكتتاب بحوالي 567 مليون ريال من أكثر من 766 ألف مكتتب.

وتبلغ القمية الإجمالية للأسهم المطروحة للاكتتاب 1.02 مليار ريال، بسعر 10 ريال للسهم الواحد، وتستمر فترة الاكتتاب حتى غداً الأحد 30 مايو، وفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية.

وقال العضو المنتدب ورئيس إدارة المصرفية الاستثمارية بالأهلي كابيتال حسن الجابري ان تغطية 55.7% من إجمالي الاكتتاب في الأيام الأربعة الأولى تعد جيدة لاكتتاب بهذا الحجم، وأن سعر السهم بدون علاوة إصدار يجذب المساهمين لهذا المشروع القيادي والمهم.

وأكد الجابري أن الاكتتاب مطروح للأفراد فقط وذلك يتيح إمكانية تخصيص عدد أسهم أكبر للمستثمرين عند نهاية الاكتتاب.

ولفت الجابري "استمر أداء قنوات الاكتتاب البديلة كالهاتف المصرفي، والصراف الآلي، والمواقع الإلكترونية التابعة للبنوك بقوة وذلك دليل على الإمكانيات الكبرى التي تتمتع بها الجهات المستلمة وقدرتها على استلام طلبات الاكتتاب الكبيرة بدقة، والتي وصلت حتى الآن إلى حوالي 151 ألف طلب اكتتاب لأكثر من 766 ألف مكتتب".

الخبر الرابع,,~

وفقاً لمجلس الذهب العالمي
الاقبال على الذهب كملاذ آمن يرفع من توقعات الطلب عليه في الربع الثاني



ميلانو - رويترز

قال مسؤول كبير بمجلس الذهب العالمي إنه من المتوقع ارتفاع الطلب العالمي على الذهب في الربع الثاني من عام 2010، مقارنة بالفترة ذاتها قبل عام بدعم من طلب قوى على الاستثمارات في الغرب وعلى الحلي في اسيا.

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع قال مجلس الذهب العالمي إن الطلب العالمي على الذهب انخفض 25%، الى 760 طنا في الربع الاول من 2010، وهو ما يرجع الى انخفاض نسبته 99%، في شراء الذهب من الصناديق المرتبطة بمؤشرات لكن من المتوقع أن ينتعش الطلب على الذهب في باقي العام.

وأبلغ العضو المنتدب للاستثمار بمجلس الذهب العالمي ماركوس جراب الصحفيين على هامش مؤتمر في ميلانو "اعتقد أن الطلب الكلي على الذهب في الربع الثاني سيرتفع مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي".

وأضاف جراب "لديك طلب قوي على الحلي في اسيا واقبال قوي على شراء الذهب كملاذ امن في الغرب في الوقت الحالي".

وذكر جراب أن أزمة ديون منطقة اليورو دعمت الطلب في الغرب على الاستثمار في الذهب في الربع الثاني ليرتفع عن المستويات المسجلة في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف أن الاستثمارات في الصناديق المرتبطة بمؤشرات انتعشت مسجلة مستويات مرتفعة قياسية جديدة في الربع الثاني في حين زادت مشتريات العملات والسبائك الذهبية خصوصا في النمسا وألمانيا وسويسرا.

وقال جراب انه من المتوقع أن يسجل الطلب على الحلي في الصين ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم بعد الهند ارتفاعا جديدا في الربع الثاني.

وأضاف أن الصورة متباينة في الهند في الربع الثاني مع توقعات بأن يعزز مهرجان اكشايا تريتيا شراء الحلي لكن تراجع الروبية أمام الدولار يجعل الذهب أعلى تكلفة على المواطنين.

وذكر جراب أنه من المتوقع أن يكون الطلب على الذهب في الهند في العام كله أكبر من المستويات المسجلة في عام 2009.

تحياتي
ريم الموازين ..~


رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:21 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها