الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 20246
 
 عدد الضغطات  : 28751

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بيره حلوه اسمها شتيقل في النمسا (آخر رد :أبن مصاول)       :: التكاليف لإنشاء مشروعنا (آخر رد :أبن مصاول)       :: بحث (آخر رد :أبن مصاول)       :: ارامكو المتقاعدين (آخر رد :أبن مصاول)       :: ثأر الربعان من البلادية (آخر رد :الخضيراء)       :: فينيسيا نايت في البحرين اغسطس ٢٠١٩ (آخر رد :أبن مصاول)       :: جورجيا (آخر رد :أبن مصاول)       :: قصيدة رثاء في الشيخ ضيف الله بن زراق بن مدلج قالها اخاه الشيخ المرحوم خلف بن زراق (آخر رد :الناقل)       :: ‏وزارة الثقافة الأمريكية ترفع 6666 كتاباً نادراً باللغة العربية (آخر رد :الناقل)       :: أقدم مشيخة ظهرت في بني عبدالله من مطير (آخر رد :الخضيراء)      


العودة   منتديات الموازين الرسميه > المنتديات الشبابية > منتدى الرياضة

منتدى الرياضة كل مـايـخـص الـريـاضـه والـريـاضـيـيـن

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
مشرف على الأقسام الرياضيه /أحمد الحيداني مراسلنا بحفر الباطن
رقم العضوية : 10913
تاريخ التسجيل : 30 03 2011
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 706 [+]
آخر تواجد : 12 - 06 - 17 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الحميداااني is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي قبل ساعات من الحسم .. العرب بين الطموح والإنكسار بتصفيات المونديال العراق والأردن ولب

كُتب : [ 29 - 02 - 12 - 05:52 AM ]





الرياض – الوئام – تقرير / محمد عفيفي :
تنطلق عقب ساعات قليلة من الأن مباريات الجولة الأخيرة والحاسمة من المرحلة الثالثة للتصفيات الأسيوية المؤهلة للمرحلة النهائية من التصفيات التى يتم التأهيل بموجبها لنهائيات كأس العالم القادمة بالبرازيل صيف 2014 .
حيث تفاوتت أوجه الطموحات بل ومواقف الفرق العربية بالمجموعات الخمسة والتى يتأهل من خلالها الأول والثانى إلى المرحلة النهائية للتصفيات ، فى ظل حسم فريق عربى واحد فقط تذكرة العبور للمرحلة النهائية ، فيما لا يزال باقى العرب ” مُنتظرين الفرج ” خلال الجولة الأخيرة سواء على حساب أشقاء عرب أو غير ذلك .
وقد وصل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأسيوية تسع منتخبات عربية ، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبان عربيان هما الأردن والعراق واللذان قد تمكنا من حسم تذكرتى العبور للمرحلة النهائية من التصفيات بعد إخراج الصين وسنغافورة من المنافسة تماماً منذ بداية التصفيات ، حيث يُعتبر منتخبا الأردن المتصدر للمجموعة والعراق صاحب المركز الثانى بذات المجموعة وبنفس رصيد النقاط 12 نقطة لكلاً منهما ولكن الأفضلية للأردن بفارق الأهداف ، يُعتبر هما الأوفر حظاً بين المنتخبات العربية خلال هذه المرحلة من التصفيات من خلال الوجود فى مجموعة إلى حد كبير هينة فضلاً عن ثبات المستوى الفنى والأداء خلال الجولات الخمس الماضية .
وسوف يواجه الأدرن مضيفه الصين بدون ضغوط وبحثاً عن الإستمرار فى الصدارة ، فيما يستضيف العراق نظيره سنغافورة بالدوحة القطرية بحثاً عن فوز يخطف من خلاله المركز الأول أيضاً ، وفى الأخير فريقان عربيان قريبان من المونديال العالمى .

وفى المجموعة الثانية .. فالموقف أكثر شراسة بين ثلاث فرق من الفرق الأربع رغم وجود ثلاثة فرق عربية ، إلا أن لبنان الذى أصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمرحلة النهائية هو الأوفر حظاً فى ظل نتائجه الجدية والتى جعلته يقتسم صدارة المجموعة مع كوريا الجنوبية برصيد 10 نقاط ، فيما يقع المنتخب الكويتى فى موقف لا يحسد عليه فى ظل وجوده بالمركز الثالث فى ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط ، وهم الثلاثى الذى قد يقلب أحدهم الطاولة على الأخر خلال جولة اليوم الأخيرة ، فى ظل خروج الفريق العربى الثالث بالمجموعة وهو الإمارات تماماً من المنافسة لتُشاهد فقط فى ظل قبوعها فى المركز الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط بخمس هزائم .
إلا أن موقف المجموعة فى أيدى الأبيض الإماراتى الذى سيستضيف لبنان فى مباراة لا تقبل التهاون من قبل اللبنانيون ، فيما ستكون قمة المنافسة بالمجموعة من خلال مباراة كوريا الجنوبية والتى ستستضيف الكويت فى مباراة أشبه بموقعة حربية للكويت كون أنه لا بديل عن الفوز من أجل حسم تذكرة التأهل إلى الدور النهائى من التصفيات بغض النظر عن نتيجة الإمارات ولبنان ، والأمل فى تحقيق لبنان والكويت فوزين يصعدا بالفريقان العربيان للمرحلة النهائية من التصفيات كون أنها النتيجة الوحيدة لتأهل كليهما .

أما المجموعة الرابعة والتى تضم المنتخب الوطنى السعودى إلى جانب الشقيق العربى عُمان .. فتُعتبر هذه المجموعة من أكثر المجموعات إثارة ، بل ستكون الجولة الأخيرة اليوم هى الحاسمة على تذكرة العبور الأخيرة إلى المرحلة النهائية من التصفيات المونديالية ، حيث يسعى الأخضر السعودى للفوز ولا بديل عنه على مضيفه أستراليا الذى ضمن التأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات بصدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق 6 نقاط كاملة عن الأخضر السعودى صاحب المركز الثانى فى ترتيب المجموعة ، حيث أن فوز الأخضر على أستراليا بمدينة ملبورن يضمن حجز تذكرة العبور الثانية إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأسيوية وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة عُمان صاحبة المركز الثالث برصيد 5 نقاط والذى سيستضف نظيره تايلاند متذيل الترتيب برصيد 4 نقاط والبعيد عن المنافسة .

أمام المجموعة الخامسة .. فتشمل منتخبان عربيان أخيران بهذه المرحلة من التصفيات وهما منتخبا قطر والبحرين واللذان تنحصر بينهما تذكرة العبور الثانية والأخيرة خلف المنتخب الإيرانى الذى ضمن التأهل بصدارة المجموعة برصيد 11 نقطة .
ويسعى المنتخب القطرى الأفضل وضعاً بالمجموعة والذى يحل فى المركزالثانى برصيد 9 نقاط ، يسعى للفوز على مضيفه إيران فى مباراة صعبة على القطريين ، فيما سيستضيف منتخب البحرين صاحب المركز الثالث بالمجموعة برصيد 6 نقاط نظيره إندونسيا متزيل الترتيب بلا رصيد من النقاط ، حيث يسعى البحرين للفوز بعدد وافر من الأهداف مُنتظراً هدية الإيرانيين أمام قطر من أجل التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأسيوية والإقتراب خطوة نحو تذكرة العبور للمونديال العالمى .

وتتبقى المجموعة الثالثة والتى لا تحتوى على أى فريق عربى ، ولكن الأمر حُسم بداخلها لصالح منتخبا أوزبكستان صاحب صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة ، واليابان صاحب المركز الثانى برصيد 10 نقاط ، فيما خرج من المنافسة كلاً من منتخبا كوريا الشمالية ثالث الترتيب برصيد 6 نقاط ، وطاجكستان صاحب المركز الرابع بلا رصيد من النقاط .
وسوف تستضيف طاجكستان نظيرتها كوريا الشمالية ، فيما تستقبل اليابان نظيرتها أوزبكستان بحثاً عن الصدارة بعد ضمان التأهل .

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها