عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 22 )
عضو
رقم العضوية : 860
تاريخ التسجيل : 02 11 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 67 [+]
آخر تواجد : 13 - 06 - 08 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : الكادر is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : كون القضا (من شق ثوبي ترى للجيب شقيت ...... ومن جار بالنار جور الله يضره)

كُتب : [ 05 - 11 - 07 - 11:34 AM ]

(ذوي عون في علوى اسمى اطلق عليهم حسب ارجح الأقوال بعد أن طلب الدويش مساعدة الملاعبة للصهبة وقالوا ( تعاونوا )

الملاعبة وابنا عمومتهم الأمرة يقال وتواتر أنهم من العبادل من مطير )
اسمحلي ان اوضح لك بعض الامور:
هذه قصيدة للهزاني:
من عقب مصلط ياهل الخيل تكفون === لا من اعنوز ولا بعد من ذوى عون
الهزاني كان مرافق لعلوى وله قصائد كثيرة فيهم وفي هذه يمدح الرعوجي والمتوفي 1190 هجري جاء ذكر ذوي عون بسبب تحالف قام به الفغم مع ابن هذال ضد باقي مطير الحداريه والقصه معلومه لدى الطرفين.(للهزاني قصائد اختص بها ذوي عون ولكن لعد الاطاله تجاهلنها.
هذه القصيدة كانت على وقت وطبان الاول .وهي اول شيخة الدوشان.
الموهه تحالفت على مويه هكران جنوب نجد بعد نزول مطير من الحجاز .
الموهه تنقسم الى البراعصه والرخمان والجبره والجهطان بالاضافه الى نزيعه من شهران العريضه وهي الصعانين منهم الدوشان والشباعين وهذه النزيعه جزء منهم تحالف مع الوساما من واصل والى الان معروفين بالاسم .
عندما نزلت علوى في البدايه كان هناك ذوي عون وهو حلف تشكل في الحجاز نزل جزء منه مع اخرين .
القصة المفبركة هي القصد منها التفريق .(لم تخض مطيرالحرب المزعمه الافي بعد تاريخ 1250 .

رد مع اقتباس