عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 9 )
عضو مميز
رقم العضوية : 10199
تاريخ التسجيل : 28 11 2010
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الع ـــاصمه
عدد المشاركات : 770 [+]
آخر تواجد : 08 - 11 - 15 [+]
عدد النقاط : 21
قوة الترشيح : رعـــد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: Oo :: أشوفك وين يا مهاجر :: oO

كُتب : [ 03 - 03 - 11 - 02:03 AM ]

البندقيـة ..=)



ي آالسلآم عليكم والرحمه
يسسسعد لوقآتكم
بٍ المسرآت ُ


البندقيه فٍ آيطآليآ ....


البندقية (وسميت أيضا بلاد البنادقيين، معربة بونودرتشيا أو βενέτικος الإغريقية أو نسبة إلى البندق؛ بالإيطالية Venezia‏ /veˈnɛtt͡sja/) مدينة في شمال إيطاليا، وعاصمةالمنطقةفينيتو، يبلغ عدد سكانها +271367 (حسب تقديرات تعداد 1 يناير 2004). جنبا إلى جنب مع بادوفا، فان هذه المدينة يتم تضمينها مع بادوا، فينيسيا منطقة العاصمة (السكان 1،600،000). تاريخيا كانت المدينة أمة مستقلة. وكانت تعرف باسم "Dominante"، و"البندقية"، و"ملكة البحرالأدرياتيكي"، و"مدينة المياه" ،و "مدينة الجسور"، و"مدينة الضوء". وكتب عنها لويجي Barzini في }صحيفة نيويورك تايمز، ووصفهها قائلا : "انه مما لا شك فيه ات البندقية هي أجمل مدينة بناها الإنسان".
تمتد المدينة عبر 118 جزيرة صغيرة في مستنقعات بحيرة البندقية على طول البحر الأدرياتيكي في شمال شرق إيطاليا. وتمتدالبحيرة المالحة على طول الخط الساحلي بين أفواه نهري بو (جنوبا) وبيافي (شمالا). ويقدر عدد سكانها 272،000 نسمة ويشمل سكان البلدية كلها من فينيتسيا ؛ وحوالي 62،000 في المدينة التاريخية لمدينة البندقية (Centro storico.) ؛ و 176،000 في Terraferma (البر الرئيسي)، ومعظمها في frazione الكبيرة من ميستروMarghera ؛ ويعيش 31،000 في الجزر الأخرى في البحيرة.



الآصصولٍ ؛

لا توجد سجلات تاريخية تناولت أصول البندقية بشكل مباشر، لكن الأدلة المتاحة أدت بالعديد من المؤرخين إلى ان يتفقوا على أن السكان الأصليين لمدينة البندقية تألفوا من عدد من لاجئ المدن الرومانية مثل بادوا ،و أكويليا ،و التينو وكونكورديا (برتوجرواو الحديثة) الذين كانو فارين من موجات متعاقبة من الغزوات الجرمانيةوالهون. بعض المصادر الرومانية المتأخرة كشفت عن وجود الصيادين على الجزر في بحيرات المستنقعات الأصلية. كانوا يشار إليهم بـ lacunae incola (سكان البحيرة).
ابتداء من عام 166-168، دمرت Quadiوالماركومانيين المركز الرئيسي في المنطقة، وOderzo الحالي. واطيح بالدفاعات الرومانية من جديد في القرن الخامس في وقت مبكر من قبل القوط الغربيين وعلى بعد نحو 50 عاما في وقت لاحق، من الهون بقيادة أتيلا. في ظهوره الأخير والأكثر ديمومة التي كان من اللومبارد في 568. وهذه تركت الامبراطورية الرومانية الشرقية شريط صغير من الساحل في فينيتو الحالية، والهيئات الإدارية والدينية الرئيسية نقلت إلى هذه الهيمنة المتبقية. وقد تم بناء موانئ جديدة، بما في ذلك تلك الموجودة في Malamocco وتورتشيللو في بحيرة البندقية.
و قد تم ابعاد الهيمنة البيزنطية في وسط وشمال إيطاليا في وقت لاحق إلى حد كبير من قبل الغزو من إكسرخسية رافينا في 751 من Aistulf. وفي خلال هذه الفترة، كان مقر الحاكم البيزنطي المحلي (الدوق "/ حقق الأول"، في وقت لاحق "دوجي") يقع في Malamocco. التسوية عبر الجزر في البحيرة على الارجح زدادت من البعثات مع فتح لومبارد للأراضي البيزنطية.
في 775-776، تم إنشاء مقر أسقفية Olivolo (Helipolis). في عهد دوق Agnello Particiaco (811-827) تم نقل المقاعد الدوقية من Malamocco إلى جزيرة ريالتو المؤمنة جدا (Rivoalto "السامي شور")، على الموقع الحالي لمدينة البندقية. دير القديس زخاري والقصرالدوقي الأول وكاتدرائية سانت مارك، وكذلك الدفاع المسورة (civitatis murus) بين Olivolo وريالتو تم بناؤها في وقت لاحق. اما الأسود المجنحة التي قد تكون الأخيرة في البندقية هي رمز لسانت مارك
في 828 ،أثيرت في المدينة الجديدة هيبة من سرقة قطع اثرية من سانت مرقس من الإسكندرية، والتي وضعت في الكنيسة الجديدة. كما تم نقل مقر البطريركية إلى ريالتو. وبينما تواصل تطوير المجتمع كما ارادت السلطة البيزنطية، فإنها أدت إلى نمو الحكم الذاتي والاستقلال في نهاية المطاف.



الممرـآتِ آلمآئيه ؛

القارب البندقي الكلاسيكي هوالجندول على الرغم من أنه الآن يستخدم في الغالب للسياح، أو لحفلات الزفاف، والجنازات، أو غيرها من الاحتفالات. معظم البنادقة الآن يسافرون بواسطه باصات مائيه بمحركات التي تعد طرق منتظمة على طول القنوات الرئيسية وبين جزر المدينة الجندول كثيرة هي عين بشكل معشب مع مقاعد مخملية سحقت والسجاد الفارسي. مسيري القوارب عادة رسوما تتراوح بين 80 و 100 يورو لمدة 35 دقيقة "جيرو" أو نزهة حول بعض القنوات. المدينةأيضا بها العديد من زوارق خاصة. والجندول الوحيدة التي ما زالت شائعة الاستعمال من قبل أهل البندقية هي التراجتي الركاب المشاه يعبروا القناة الكبرى في بعض النقاط من دون الجسور. يمكن للزوار أيضا اتخاذ سيارات الاجره المائيه بين مناطق المدينة.















[IMG][/IMG]





وبس


حيل تعجبني هآلمدينه ..

وأشكرك أختي أحلى عسل اختيارك لي لك ودي وخالص تحياتي


رد مع اقتباس