عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
رقم العضوية : 198
تاريخ التسجيل : 06 07 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,146 [+]
آخر تواجد : 20 - 07 - 08 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : دلـــوعــــة الـــمهـــد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : اجابات د:القحطاني عن تساؤلات المواطنين

كُتب : [ 14 - 08 - 07 - 03:06 AM ]




د.جابر بن سالم القحطاني
بواسير
أنا مواطن أبلغ من العمر 31سنة اكتشفت أنه يوجد لدي بواسير وأعمل إداريا وعلى مكتب فما هو العلاج المفيد للبواسير وهل زيت الحبة السوداء مفيد لعلاج البواسير وما هي طريقة شربه . أفيدوني جزاكم الله خيراً؟

-هناك وصفة مجربة وهي تؤخذ أقماع الباذنجان وتجفف ثم تسحق وتوضع في علبة ويؤخذ منها ملء ملعقة أكل وتعجن مع سمن بري فإذا كانت البواسير داخلية فتكون العجينة صلبة من أجل عمل تحاميل تدخل تحميلة في فتحة الشرج مرة بعد صلاة الفجر والأخرى عند النوم. وإذا كانت البواسير خارجية فتكون العجينة رخوة وتوضع على البواسير ويوضع فوقها لاصق مرة في الصباح وأخرى في المساء . زيت الحبة السوداء ليس مفيدا للبواسير واحذر من شربه.

آلام في المفاصل

؟أم سلطان تقول لدي آلام في المفاصل واضطرابات في الدورة الشهرية وكذلك وجود سكر يصل قبل الطعام 150- 160وبعد الأكل لقد اشتريت علاجا، ولكن لم استخدمه حتى استشارتكم وفقكم الله العلاج EXTRA BOROJO على شكل حبوب mg 500أمل الإفادة عن هذا الدواء هل استخدمه أم لا؟.

1- علاج المفاصل يؤخذ كميات متساوية من الكركم والزنجبيل والعرقسوس وتسحق جيداً وتمزج مع بعضها البعض وتوضع في علبة ويؤخذ يومياً بين الوجبات ملء ملعقة صغيرة وتوضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10دقائق تصفى ويشرب .

2- الاضطربات في الدورة الشهرية استعملي علاجا عشبيا مقننا يسمى Black Cohosh يؤخذ كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياً. يشترى من محلات الأغذية التكميلية .

3- بالنسبة للسكر ومدى صلاحية العلاج الذي ذكرتيه فهو غير مرخص من وزارة الصحة وليس مصرحا من الهيئة الطبية وأنصحك بعدم استخدامه. استمري على علاج المستشفى آمن لكِ .

زيت الحشيش

@ الأخ حمد من الرياض يقول: سؤالي يا دكتور من شقين الأول : عن زيت الحشيش هل هو مفيد لإطالة شعر المرأة وهل يسبب الإدمان أو الصداع بشكل عام هل يسبب أي أضرار؟ الشق الثاني:

عند زائدة لا أعرف هل تعتبر زوائد لحمية أم لا في جانبي الرقبة كأنه جلد زائد صغير يميل إلى السواد، هل هناك خلطة لإزالتها . وأخيراً أقدم شكري لك وللقائمين على هذه الصحيفة.

- الأخ حمد من الرياض

1- زيت بذر الحشيش آمن جداً ولا يسبب الصداع والإدمان وهو جيد للشعر ولا يسبب أي أضرار .

- 2- بالنسبة للزوائد اللحمية من الأفضل استشارة استشاري أمراض جلدية فهو خير من يفيدك في هذه الحالة .

@ الأخت أم لميا تقول أرجو التكرم بالإجابة على استفساراتي التالية سائلاً الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتك؟

نافع للبشرة

السؤال الأول: العلاج OSTEOCARE هل هو نافع للبشرة وهل له أضرار خاصة مع العلم أني استخدم حبوب الأثيروكس بعد استأصل الغدة الدرقية اليمنى فقط. وكم المدة وكيفية استخدامه؟ السؤال الثاني اللاكهدرين المقشر أين يوجد وهل يستخدم لكل أنواع البشرة وكيفية استخدامه وكم المدة؟

- الأخت أم لميا بالنسبة للسؤال الأول أنصحك بعدم استخدامه ذلك المستحضر لأنه قد يضر بصحتك أما السؤال الثاني فهو لا يوجد في المملكة ويمكن طلبه من أمريكا أو كندا.

انتفاخ في الثدي


@ الأخ علي يقول أنا شاب أبلغ من العمر (29) عاماً، وقد واجهتني مشكلة قبل ثلاثة أعوام وهي أنه صار عندي انتفاخ في الثدي الأيسر وقمت بعمل الفحوصات. الأشعة اللازمة ولم يكن هناك سوى العملية الجراحية وقد قمت بذلك وبعدها ظهر في الثدي الأيمن وما يزعجني هو مظهره فهل هناك علاج له غير الجراحة وخصوصاً أنني مقبل على الزواج .إن شاء الله بعد عدة أشهر؟

- الأخ علي الأرجح والآمن هو إجراء العملية فتوكل على الله.

رد مع اقتباس