عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 5 )
رقم العضوية : 198
تاريخ التسجيل : 06 07 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,146 [+]
آخر تواجد : 20 - 07 - 08 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : دلـــوعــــة الـــمهـــد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : اجابات د:القحطاني عن تساؤلات المواطنين

كُتب : [ 14 - 08 - 07 - 03:08 AM ]

الجيارديا
@ أم سامي تقول عندي الجيارديا (Giardia) وهي مزمنة وقد تعذبت منها واعطيت أدوية لها ولكن لا فائدة، ارجو إذا كان لديك دواء عشبي يفيد في حالتي؟

- الأخت أم سامي الجيارديا هي حيوانات اولية ذات سياط ويعرف عادة مرضها بداء الجيارديات، لم تذكري هل أخذت دواء يعرف باسم فلاجيل أم لا؟ هذا العلاج يجب أن يؤخذ بجرعات 500ملجم - أي بجرعات عالية - وتأخذين معه يومياً ثمرة رمان تقشرين قشورها الخارجية تماماً وتأخذين اللب الداخلي للرمانة بجميع محتوياته (البذور والشحم الذي يمسك البذور) وتضعينه في الخلاطة وتخلطيه ليكون على هيئة عصير وتشربينه على الريق يومياً وستجدين بأذن الله نتيجة طيبة.

البواسير

@ الأخ أبونواف يقول إنه يعاني من البواسير منذ فترة ويرغب اذا كان هناك علاج غير العملية الجراحية.

- الأخ ابونواف نعم هناك علاج وكنت أتمنى معرفة فيما اذا كانت البواسير داخلية أو خارجية وعلى العموم هناك وصفة يمكنك تحضيرها بنفسك ولابد أن تكون طازجة التحضير وهي أخذ كميات متساوية من عروق الخواجوا وبذور الحلبة وتسحق ناعما وتمزج مزجا جيدا ثم يعمل منها عجينة فاذا كانت البواسير خارج فتحة الشرج فتوضع هذه العجينة مباشرة على البواسير ويوضع فوقها لاصق وتكرر هذه العملية في المساء، واذا كانت البواسير داخل فتحة الشرج فتكون العجينة صلبة نوعا ما، وأعمل منها تحاميل وادخلها داخل فتحة الشرج بمعدل تحميلة في الصباح وأخرى في المساء والله هو الشافي.

جوزة الطيب

@ الأخ عبدالله الشهراني يسأل عن جوزة الطيب وهل لها مضار من جراء استعمالها ولماذا حجبت من الأسواق السعودية؟

- الأخ عبدالله الشهراني جوزة الطيب هي احدى التوابل المشهورة في العالم وهي تستعمل كمادة منكهة للأكل أو عند صنع القهوة العربية حيث يضاف قطعة صغيرة من جوزة الطيب الكبيرة ولونها بني مخططة بخطوط بيضاء وحيث ان جوزة الطيب اذا استخدمت بكميات كبيرة او استخدمت بطريقة عشوائية فانها تسبب بعض المضار العجيبة ومنا الهلوسة ولهذا حجبت من الأسواق السعودية.

سرطان

@ الأخ أحمد المحمود يقول إن والدته قد أصيبت بسرطان الثدي وهي تأخذ علاجا من المستشفى ولكن يقول لقد نصحت والدته باستخدام الحلبة والثوم والحمضيات وسكر النبات ويرغب النصح وهل هناك أدوية أو أطعمة خاصة يمكن استعمالها أو تجنبها.

- الأخ أحمد المحمود أرجو لوالدتك الشفاء ومن ناحية المواد التي ذكرتها لا خوف منها ويمكنها استعمالها اما فيما اذا هناك أطعمة ومشروبات يجب تجنبها فقد كتبت مقالا على ثلاث حلقات عن مرض السرطان وبامكانك الحصول عليها من عيادة جريدة "الرياض".

رد مع اقتباس