عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 8 )
رقم العضوية : 198
تاريخ التسجيل : 06 07 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,146 [+]
آخر تواجد : 20 - 07 - 08 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : دلـــوعــــة الـــمهـــد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : اجابات د:القحطاني عن تساؤلات المواطنين

كُتب : [ 14 - 08 - 07 - 03:13 AM ]

توتر بعد الأكل
@ ابو عبدالله يقول انه بعد الأكل ينتابه إحساس بالتوتر النفسي والاكتئاب ويقول ما هي أسبابه وما هو العلاج بالإعشاب والفيتامينات لأنه كما يقول لا يحب العلاج بالأدوية الكيميائية حيث لا يرتاح لها وقد صرف له الأخصائي النفسي بعض الأدوية من مستوصف خاص وبعض الأدوية العشبية مثل الدميانة ويقول كم فترة العلاج؟

- الأخ ابو عبدالله من الأفضل عرض نفسك مرة أخرى على أخصائي نفسي فهو الشخص الوحيد الذي يمكنه نصحك وإعطاءك العلاج المناسب، وفي مثل حالتك لا انصحك بمراجعة المستوصفات فهي تجارية، ويمكنك استخدام دواء عشبي مقنن ويسمى فاليريان VALERIAN ومن بعد استشارة طبيبك المختص، وانصحك بترك الداميانة في الوقت الحاضر.

روائح كريهة

@ أم هيثم تقول إنها تعاني روائح كريهة تظهر من الفم وسببت لها ازعاجاً لدرجة أنها قررت عدم الجلوس مع السيدات وعدم زيارة الجيران أو الأقارب واستخدمت أدوية كثيرة دون فائدة وتسأل عن الحل؟

- الأخت أم هيثم لا بد أن يكون لديك مشكلة في الأسنان أو اللثة أو فتحة البواب التي تؤدي إلى المعدة حيث لا تنقفل جيداً بعد الأكل فتظهر الروائح من المعدة عن طريق هذه الفتحة إلى الفم وتعطي الرائحة الكريهة ويجب التأكد من ذلك وعلى أية حال هناك وصفات يمكنك استخدامها لعلها تحل هذه المشكلة وهي Breath aid مستحضر عشبي يباع في محلات الأغذية الصحية أو odourast يباع كذلك في محلات الأغذية الصحية.

تساقط الشعر

@ أم وليد تقول إنها تعاني من تساقط الشعر وجربت أشياء كثيرة ولم تجد فائدة فما هو الحل؟

- أم وليد أولاً لا بد من معرفة السبب فقد يكون لديك نقص في بعض المعادن مثل الزنك والفيتامينات مثل فيتامينات ب لاسيما إذا كنت لا تتغذين بالخضر والفواكه والتي تحتوي على مثل هذه المواد ففي مثل هذه الحالة عليك استعمال مستحضر مكمل يحتوي على المواد السابقة تسمى Maxi Hair يباع في محلات الأغذية الصحية حيث يؤخذ حبة في الصباح وأخرى في المساء. وقد يكون تساقط الشعر بعد الولادة أو بعد الإصابة بحمى وفي هذه الحالة سوف يعود الشعر الى طبيعته دون استخدام أي علاج بعد فترة وجيزة من انتهاء الحمى أو بعد الولادة.

الأسى

@ ل.ع تود معرفة معلومات عن ورقة الأسى وبالأخص استعماله للشعر وفائدته في تلوين الشعر البني أو الأسود كذلك فائدته في ازالة اسوداد الفخذين وكيفية استعماله في الحالتين؟

- السائل ل.ع ورقة الأسى يستخدم لأغراض كثيرة فهو يحبس الاسهال والعرق والنزيف وإذا دلك به البدن عند الاستحمام كان مقوياً للجسم ومنشطاً للرطوبات تحت الجلد. وفيما يخص الشعر فإنه يقويه ويسوده ويطوله وكذلك يحد من تساقطه والطريقة أن تسحق الأوراق وتعجن مثل الحناء ويخضب به الشعر ويمسك لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو وذلك مرة كل أسبوع. أما فيما يتعلق بسواد الفخذين فيحرق أوراق الأسى ثم يؤخذ الرماد ويعجن بماء وتدهن به الفخوذ المسودة مرة واحدة في اليوم ولعدة أيام.

ضغط الدم

@ الأخ فرج العمري يقول ما هي الأعشاب التي تعالج ضغط الدم؟

- الأخ فرج أنصحك بمراجعة اخصائي للتأكد من الضغط لديك أما الأعشاب التي تخفضه فهي الكركديه (الغجر) وذلك باستعماله كبديل للشاي وهو يشرب ساخناً أو بارداً.

المرمية

أم هتان تقول هل عشبة المرمية تسبب الفشل الكلوي وما فائدتها؟

- أم هتان فائدة المرمية أنها قابضة، مطهرة، عطرية، طاردة للغازات، مخفضة للعرق، مقوية مولدة للاستروجين الخافض لانتاج حليب الثديين، المرمية لا تسبب فشلاً كلوي

رد مع اقتباس