عرض مشاركة واحدة
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 155 )
منسق موقع قبيلة مطير
رقم العضوية : 123
تاريخ التسجيل : 18 06 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,231 [+]
آخر تواجد : 24 - 11 - 14 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : أبن شـــلاّح is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: للمهتمين بالجودة الإدارية ( الجائزة الوطنية للجودة )

كُتب : [ 13 - 04 - 09 - 10:35 AM ]



وزير التجارة: تكريمنا لها باستلام الجائزة من يد المليك
اليوم.. الشركات أمام تتويج الجودة عبر جائزة الملك عبدالعزيز



الأخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله ّ



أكد وزير التجارة والصناعة رئيس اللجنة العليا لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة عبدالله زينل أن إطلاق الجائزة يعد الحدث الأبرز في الساحة الاقتصادية الوطنية والخليجية والعربية حيث سعت هيئة المواصفات والمقاييس والجودة إلى إيجاد جائزة وطنية للجودة بمعايير عالمية تكون أساساً لدعم وتحفيز وتطوير جميع القطاعات الحكومية والخاصة للقيام بمهامها على مستوى متميز، وتلبية احتياجات وتوقعات المستفيدين منها.

ولفت إلى أن جائزة الملك عبدالعزيز للجودة تهدف إلى تطوير قطاعات الدولة المختلفة من خلال تطبيق منهجية ومعايير عالمية تؤدي إلى التميز في الأداء وتشجيع أفضل الممارسات، وتتويج الجهود المبذولة من المنشآت من خلال تكريمها على يد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

وأكد وزير التجارة والصناعة بمناسبة الاحتفال بتسليم الجائزة للشركات الفائزة اليوم على أن الجائزة تؤدي دوراً مهماً في تحفيز وتشجيع جهود الجودة في القطاعات المختلفة كما أنها تسهم في رفع مستوى الأداء والإنتاجية ودفع المسيرة نحو التميز المؤسسي، وتعبر عن تكريم وتقدير المنظمات والجهات التي تطبق برامج الجودة الشاملة وتحقق التميز في مستوى الخدمات والمنتجات التي تقدمها للعملاء والموطنين.

من جهته قال محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أمين عام الجائزة نبيل بن أمين ملا: إن الهيئة عملت على أن تكون الجائزة رائدة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، وأن تحقق أهدافها للارتقاء بمستوى الجودة في المجالات الخدمية والإنتاجية في المملكة وتكون بمثابة بيت خبرة عالمي بين مثيلاتها من الجوائز الوطنية والعالمية المشهورة في هذا المجال.

وأشار إلى أن لجنة الجائزة شكلت من المتخصصين في الجودة من الجهات المختلفة في المملكة موضحا أنها تهدف إلى نشر الوعي بالجودة وأهمية تطبيقها، وتحفيز القطاعات الخاصة والعامة لتبني مبادئ وأسس الجودة الشاملة وتطبيقها على المستوى الوطني إلى جانب العمل على رفع مستوى الجودة في القطاعات الصناعية والخدمية لتصبح قادرة على المنافسة العالمية والارتقاء بمستوى القيادات الإدارية في المنشآت لتحقيق أهداف الجودة الشاملة والوفاء بمسؤولياتها، وتحفيز وتفعيل التحسين والتطوير المستمر لأداء جميع العمليات الإنتاجية والخدمية.



وفي ذات السياق أوضح المدير التنفيذي للجائزة محمد المطيري أن الجائزة منذ إطلاقها وهي تحقق تقدماً وحراكاً تشغيلياً وتنافسياً بين الشركات الوطنية، وأضاف بأنه تقدم للجائزة 102 شركة وتم استبعاد الشركات الصغيرة، والإبقاء على الشركات المتوسطة والكبيرة ليصبح عدد الشركات 72 شركة. وأشار المطيري إلى أن 22 شركة تمكنت من استكمال الأوراق اللازمة وتقديم سيرتها الذاتية حسب برنامج الجائزة، اكتفت ست منشآت منها بالتقييم المكتبي بينما أنهت 16 منشأة متطلبات التنافس على الجائزة بما فيها دخول مرحلة التقييم الميداني.

وأفاد أن أمانة الجائزة دعت بعد ذلك الشركات الـ22 المتنافسة للدخول في مرحلة التقييم الميداني.



المرجع :
صحيفة الجزيره ( 17/4/1430 هـ )



(منسق موقع قبيلة مطير )

نبارك لوطننا الغالي تميّزه بأنشاء جائزة للتميز وهي الجائز الوطنية للجودة ( جائزة الملك عبد العزيز للجودة ) واختتام الدورة الأولى بتكريم المنشآت الفائزة ونبارك للفائزين المتميزين .

تقبلوا خالص التحية والتقدير ،،،




وتقبلوا تحيات :
محمد الشــلاّحي
منسق موقع قبيلة مطير



والسلام عليكم ورحمة الله

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا
رد مع اقتباس