|
. كاتب وباحث إسلامي"رحمه الله"
|
|
|
|
|
رقم العضوية : 2478 |
تاريخ التسجيل : 19 05 2008 |
الدولة : |
العمر : |
الجنس : |
مكان الإقامة : |
عدد المشاركات : 433 [+] |
آخر تواجد : 15 - 02 - 11 [+] |
عدد النقاط : 12 |
قوة الترشيح :
|
|
|
الأئمة تُحيي وتُمِيت , والصوفي يحيي ويميت ! ؟
كُتب : [ 29 - 05 - 10
- 11:46 AM ]
الأئمة تُحيي وتُمِيت , والصوفي يحيي ويميت !?
إذا ماذا تركوا لله ؟؟؟
يزعم الشيعة ( وما اكثر زعمهم ) أن أئمتهم قادرون علي الإحياء والإماتة ؟ مع أن ذلك من القُدرات الإلهية فقط , ولا يُحيي ويمِيت غير الله تعالي , فيقولون عن أئمتهم إنهم يحيون ويميتون ( الكافي 1/ 426 ) . وسأل أحدهم أبا جعفر : أنتم تقدرون علي أن تحيوا الموتي وتبرئوا الأكمه والابرص ؟ قال نعم بإذن الله ( الكافي 1- 391- كتاب الحجة – باب مولد أبي جعفرمحمد ابن علي ) . وكان مشركو قريش يزعمون أن اصنامهم تقربهم إلي الله , ولم يقولوا بأن هذه الاصنام هي الله ذاته , أي قالوا بأن الله واحد ولكن له شركاء : فتلك الاصنام وسائط تقربهم إلي الله زلفي , في حين قال الشيعة والصوفيه بأسوأ من ذلك , إذ قالوا بألوهية علي بن طالب والنبي محمد صلي الله عليه وسلم . وادعي الكثيرون من اتباع الفرقتين النبوة والالوهية : فمن الشيعة ادعاها أبو الخطاب الأسدي , ومن الصوفية ادعاها الحلاج والشلمغاني , وغيرهم كثيرون . ومنهم من لم يكتف بمرتبة الألوهية بل مضي أبعد من ذلك وزعم أنه كبير الآلهة كما فعل الصوفي ابن عربي الذي يجلّه الكثيرون من مُثقفي المسلمين إلي الآن . ولا تنتهي مزاعم ادعاء الفضل والتميز , فيزعم الشيعة أن عليا قال : - وحاشاه أن يكون قد قال :- أنا عين الله , وأنا يد الله , وأنا جنب الله ( الكافي 1 / 113 كتاب التوحيد – باب النوادر ) . وأن الله أعطي أئمتهم الأرض وفوضهم في التصرف فيها , فعن أبي جعفر أنه قال :- ثم خلق جميع الانبياء وفوض أمورها إليهم . فهم يحلون ما يشاؤن ويحرمون ما يشاؤن . ولن يشاؤا إلا أن يشاء الله ( الكافي 1/ 365 كتاب الحجة – باب مولد النبي ووفاته ) . وزعموا أن الدنيا والاخرة للإمام يضعها حيث شاء ويدفعها ألي من يشاء ( الكافي 1/ 337كتاب الحجة باب أن الارض كلها للامام ) أنهم أعطوا صلاحيات الإله للامام . ويزعمون أن الأئمة يعلمون الغيب وكل شئ , قال ابو عبد الله :- أي إمام لا يعلم ما يصيبه والي ما يصير , فليس ذلك بحجة لله علي خلقه ( الكافي 1/ 202 كتاب الحجة باب أن الأئمة يعلمون متي يموتون وأنهم لايموتون إلا بأختيارهم ). وقال :- لو كنت بين يدي موسي والخضر لأخبرتهما أني أعلم منهما ولأنبأتهما بما ليس في أيديهما , لأن موسي والخضر أُعطيا علم ما كان ولم يُعطيا علم ما يكون وما هو كائن حتي تقوم الساعة , وقد ورثناه من رسول الله صلي الله عليه وسلم وراثة ( الكافي 1/204 كتاب الحجة باب ان الائمة يعلمون علم ما كان وما يكون وانه لا يخفي عليهم الشئ ) وكلما اوغل المبطلون في ضلالهم ووجدوا من يصدقهم , ازدادوا عتوا وتجاوزوا حدود الخيال المريض , وإن دل ذلك الإيغال علي شئ فإنما يدل علي مدي تلطخ العقل المسلم بأوحال الجهل والضلال التي تعجزه عن رفض ما يصور له علي انه الإسلام الحنيف , وانظر – مثلا – فيما يزعمونه قول أبي عبد الله : إني لأعلم ما في السماوات وما فيالأرض وأعلم ما في الجنة والنار وأعلم ما كان وما يكون ( الكافي 1/204 كتب الحجة باب أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون أنه لا يخفي عليهم الشئ ) وأن الإمام لا يخفي عليه كلام أحد من الناس ولا طير ولا بهيمة ولا شئ فيه الروح , فمن لم يكن هذه الخصال فيه فليس هو بإمام ( الكافي 1/ 225 كتاب الحجة باب الأمور التي توجب حجة الإمام ) . اي أنه يكتسب جميع صلاحيات الله . ويزعم بعض المتصوفة أن من كراماتأوليائهم إحياء الموتي , فهذا احمد البدويتستغيث به امرأةليحي ولدها الذي مات . , فمد احمد البدوي يده إليه ودعا له فأحياه الله تعالي ( الجواهرالسنيه ص46 , نقلا عن السيد البدوي بين الحقيقة والخرافة — د / احمدصبحي منصور – 233 . ) والبدوي يميت من يتعرض له من الاحياء كما فعل مع معارضيه في العراق , فقد قال لهم موتوا فوقعوا علي الارض قتلي , ثم قال : قوموا بإذن من يحي ويميت الاحياء فقاموا ( المرجع نفسه , نقلاعن السيد البدوي ص 234 ) . وهذه الأقوال ممتنعة من الناحية الإيمانية , وكفي بالمرء جهلا أن يصدقها .
يقول الله تعالي في كتابهالعزيز : {وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْالَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأعراف.180
ويزعم الشيعة أن أبا عبد الله قال :- نحن والله الأسماء الحسني التي لا يقبل الله من العباد عملا إلا بمعرفتنا , فبنا أثمرت الاشجار وجرت الأنهار , وبنا يترل غيث السماء وينبت عشب الارض , وبعبادتنا عُبد الله , ولولانا ما عُبد ( الكافي 1/ 111 كتاب التوحيد : باب النوادر ). ويعتقد الصوفية عقائد شتي في الأولياء , فمنهم من يفضل الولي علي النبي , ومنهم من يجعل الولي مساويا لله في كل صفاتة , فهو يخلق ويزق , ويحيي ويميت , ويتصرف في الكون .
رحم الله امرئ احترم عقلة
من قطوف الكتب
|
|
|
|
غير متواجد حالياً
|
رقم المشاركة : ( 2 )
|
|
رقم العضوية : 8318 |
تاريخ التسجيل : 12 05 2010 |
الدولة : ذكر |
العمر : |
الجنس : |
مكان الإقامة : المملكة العربية السعودية - الرياض |
عدد المشاركات : 143 [+] |
آخر تواجد : 06 - 03 - 21 [+] |
عدد النقاط : 10 |
قوة الترشيح :
|
|
|
رد: الأئمة تُحيي وتُمِيت , والصوفي يحيي ويميت ! ؟
كُتب : [ 29 - 05 - 10
- 01:15 PM ]
شكراً لك أخي سلطان على هذا الموضوع وحب أضيف إضافة بسيطة
قال الله تعالى (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّي الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنْ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنْ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) سورة البقرة آية258
تفسيرها
(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ)
هل رأيت -أيها الرسول- أعجب مِن حال هذا الذي جادل إبراهيم عليه السلام في توحيد الله تعالى وربوبيته.
(أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ)
لأن الله أعطاه المُلْك فتجبَّر وسأل إبراهيمَ: مَن ربُّك؟
(إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّي الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ)
فقال عليه السلام: ربي الذي يحيي الخلائق فتحيا, ويسلبها الحياة فتموت, فهو المتفرد بالإحياء والإماتة,
(قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ) قال : أنا أحيي وأميت, أي أقتل مَن أردتُ قَتْلَه, وأستبقي مَن أردت استبقاءه.
(قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنْ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنْ الْمَغْرِبِ)
فقال له إبراهيم: إن الله الذي أعبده يأتي بالشمس من المشرق, فهل تستطيع تغيير هذه السُّنَّة الإلهية بأن تجعلها تأتي من المغرب;
(فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)
فتحيَّر هذا الكافر وانقطعت حجته.
شأنه شأن الظالمين لا يهديهم الله إلى الحق والصواب.
وتقبل تحياتي وتقديري
|
|
|
|
غير متواجد حالياً
|
رقم المشاركة : ( 3 )
|
|
. كاتب وباحث إسلامي"رحمه الله"
|
|
|
|
|
رقم العضوية : 2478 |
تاريخ التسجيل : 19 05 2008 |
الدولة : |
العمر : |
الجنس : |
مكان الإقامة : |
عدد المشاركات : 433 [+] |
آخر تواجد : 15 - 02 - 11 [+] |
عدد النقاط : 12 |
قوة الترشيح :
|
|
|
رد: الأئمة تُحيي وتُمِيت , والصوفي يحيي ويميت ! ؟
كُتب : [ 31 - 05 - 10
- 01:27 AM ]
بارك الله فيك اخي طارق لمرورك وردك واضافتك
|
|
|
|
غير متواجد حالياً
|
رقم المشاركة : ( 4 )
|
|
رقم العضوية : 54 |
تاريخ التسجيل : 15 05 2007 |
الدولة : ذكر |
العمر : |
الجنس : |
مكان الإقامة : |
عدد المشاركات : 32,017 [+] |
آخر تواجد : 31 - 10 - 24 [+] |
عدد النقاط : 29 |
قوة الترشيح :
|
|
|
رد: الأئمة تُحيي وتُمِيت , والصوفي يحيي ويميت ! ؟
كُتب : [ 31 - 05 - 10
- 06:44 AM ]
بحث رائع يضاف الى أبحاثك اخي سلطان وسبحان الله لا يشبهه شئ هو يحيي ويميت واما البشر فهم بشر لا يجوز أن يتعدوا كونهم بشر , فإذا لم تُعطى هذه الصفات الخارقة للرسول المصطفى فكيف اعطيت للصوفي وللشيعي؟؟؟؟ شوية عقل يا ناس !!
|
|
|
|
غير متواجد حالياً
|
رقم المشاركة : ( 5 )
|
|
. كاتب وباحث إسلامي"رحمه الله"
|
|
|
|
|
رقم العضوية : 2478 |
تاريخ التسجيل : 19 05 2008 |
الدولة : |
العمر : |
الجنس : |
مكان الإقامة : |
عدد المشاركات : 433 [+] |
آخر تواجد : 15 - 02 - 11 [+] |
عدد النقاط : 12 |
قوة الترشيح :
|
|
|
رد: الأئمة تُحيي وتُمِيت , والصوفي يحيي ويميت ! ؟
كُتب : [ 31 - 05 - 10
- 10:06 PM ]
شكرا حبيبي ابن مصاول الغالي -- بوركت وشكرا لمديحك .
اما آخر اخبار الشيعه فقد قمت بتنزيل هذا الموضوع في منتدي لهم وحرفوا في العنوان مما يغير معناه للقارئ -- وللاسف فهم قوم بهت وتدليس وهم دائما ما يبترون النصوص كمن يقول لا تقربوا الصلاه . ولا زلت في نقاش معهم فهم قوم لا يفقهون وقد اثر عليهم ائمتهم ولا استطيع الا القول بحسبي الله ونعم الوكيل .
|
|
|
|
غير متواجد حالياً
|
رقم المشاركة : ( 6 )
|
غير متواجد حالياً
|
رقم المشاركة : ( 7 )
|
|
. كاتب وباحث إسلامي"رحمه الله"
|
|
|
|
|
رقم العضوية : 2478 |
تاريخ التسجيل : 19 05 2008 |
الدولة : |
العمر : |
الجنس : |
مكان الإقامة : |
عدد المشاركات : 433 [+] |
آخر تواجد : 15 - 02 - 11 [+] |
عدد النقاط : 12 |
قوة الترشيح :
|
|
|
رد: الأئمة تُحيي وتُمِيت , والصوفي يحيي ويميت ! ؟
كُتب : [ 08 - 08 - 10
- 11:53 AM ]
ولد الشمشم الغالي -- وجزاك الله مثل ما دعوت لي
|
|
|
|
غير متواجد حالياً
|
رقم المشاركة : ( 8 )
|
|
. كاتب وباحث إسلامي"رحمه الله"
|
|
|
|
|
رقم العضوية : 2478 |
تاريخ التسجيل : 19 05 2008 |
الدولة : |
العمر : |
الجنس : |
مكان الإقامة : |
عدد المشاركات : 433 [+] |
آخر تواجد : 15 - 02 - 11 [+] |
عدد النقاط : 12 |
قوة الترشيح :
|
|
|
رد: الأئمة تُحيي وتُمِيت , والصوفي يحيي ويميت ! ؟
كُتب : [ 09 - 09 - 10
- 06:40 PM ]
كل مِلة باطله دائما ما تجدها تتقول علي الله مثل الشيعه والصوفيه اللذين هما وجهان لعملة واحدة حيث اشتركوا في الشرك سويا وكل منهم ادعي ان شيوخهم وائمتهم يحيون الموتي ؟ وعجبا لهذا الجنون والخرف الذهاني من كليهما . وسوف نترك الكلام عن المتصوفه ونرد علي الشيعه الذين دائما ما تحاورهم في منتدياتهم فيعجلوا بسبك او تغيير عنوان الموضوع حتي لاتكون بينهم فاضحا لملتهم التي هي بعيده كل البعد عن منهج رسول الله صلي الله عليه وسلم وحتي تترك لهم الساحه ليقولوا مايشاؤن كما حدث معي في منتدياتهم جميعا وبلا اسثناء , – اما عن قول ابن تيميه في موضوع الاحياء والإماتة فبعض الفقهاء قد وافقوة في موضوع الاحياء والإماتة( فاحياء الموتى فانه اشترك فيه كثير من الأنبياء بل ومنالصالحين.) (كتاب النبوات، ص218) , والاحياء والاماته لها اسباب وشروط فمن بعض اسبابها اثبات النبوة , وقد قال ربنا عز وجل (وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ)
( آل عمران 49 ) .
وقد قال ربنا عز وجل (إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنْفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي ( المائدة 110 .
وقد قال ربنا عز وجل ( كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنْتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ )البقرة
اما من اشراطها ان يكون الولي او الامام او الشيخ مُطبقا مُنفذا للكتاب والسُنه لا مُحرفا ومُغيرا كما فعل الصوفية والشيعه , ولذا سوف نعرض علي القارئ مدي تحريف الائمه الاطهار لكتاب الله وسُنه رسوله :--
1---الائمه الاطهار يقولون من تمتع مرة كان درجته كدرجة الحسين.
2--- الائمه الاطهار يقولون من تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن .
3--- الائمة الاطهار يقولون من تمتع ثلاث مرات كان درجته كعلى بن على طالب .
ماذا لوتمتع الرجل اكثر من هذا؟وماذا ستكون درجته؟
4--- بنات الشيعة الابكاريجوز لهن التمتع سرا فى الادبار حسب اقوال الائمة الأطهار.
5--- الائمه الاطهار يقولون :-- يجوز لبنات الشيعة الابكار التمتع جنسيا بدون علم الاباء حتى لو فى الدُبر وهذا من اقوال المعصومين من آل البيت الاطهار!(وهذا كلام الائمة الاطهار ).
قال أبو عبد الله عليه السلام:-لابأس بتزويج البكر اذا رضيت بدون أذن ابيها وقال الشيخ الطوسى وإنه يجوز ان تعتقد على نفسها نكاح المتعة من غير اذن ابيها ولكن بشرط الا يطأها فى الفرج.وهذا ان كانت بكر بالغ, اما البالغ الرشيد الحر اجماعا,ولا على البالغة الرشيدة الحرة, وان كانت بكرا على الاصح فى المنقطع والدائم,. وعن ابى عبدالله عليه السلام (قال:- سألته عن التمتع بالابكار,فقال هل جعل ذلك الا لهن,فليستترنا به وليستعففن) عجبا : اى ستر هذا واى عفة تلك؟ وكذلك الوطأ دُبرا حتى لاتفقد البِكر بكارتها أثناء المُتعة وهذا عن الشيعة الإمامية وعن رواية صفوان عن الرضا عليه السلام إنه سأله الرجل يأتى المرأة فى دُبرها, قال:- نعم له ذلك وسِفاح المُتعة من أعظم اسباب دخول الجنة ومجاورة الأ نبياء فيها ومن لايقترف هذا يأتى يوم القيامة مقطوع العضو ويبيحون اللواط ومضا جعة المتزوجة والرضيعة أما ربنا عزوجل قال فى محكم أياته( وليستعفف الذين لايجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله) أما قول على رضى الله عنه قال امير المؤمنين صلوات الله عليه (حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة .
(التهذيب- 2/ 186)
(الاستبصار(-3/143)
(وسائل الشيعة 14/441)
وعجبا لهذا التوافق بين ائمة الشيعة بجواز النكاح من الدبر للعذارى من البنات ولم أقرأفى حياتى عن أى مذهب او دِيانة فى العالم حتى عابدى البقر لم يبيحم وطأ الدُبر وكذلك لآ تفعلها الحيوانات. واليك عزيزي الشيعي بعض التشريعات التي ادعاهاالائمة الاطهار اليكم ما قاله الإ مام الصادق:-الرجل يأتى أهله من خلفها والثانى إذا أتى الرجل المرأه فى دُبرها فلم ينزلآ فلا غُسل عليهما وإن انزل فعليه الغُسل ولا غُسل عليها والثالثة الرجل يأتى المرأة فى دُبرها وهى صائمة لا ينقض صومها وليس عليها غُسل(وسائل الشيعة) المصدر/احسان الهى ظهير,الدوسرى -ابو بنان-ابومنتصر-الدمشقية-عثمان الخميس- ممدوح الحربى - ومراجع أخرى .
1--- الفصول المهمة فى اصول الائمة (الحر العاملى ج2/ص329
2--- كلمة التقوى (الشيخ محمد امين زين الدين ج7- ص11
3--- -تتمة الحدائق النادرة –الشيخ حسين أل عصفورج1ص563
4--- مسالك الافهام-الشهيد الثانى ج7/14
5--- جامع المقاصد- المحقق الكركى ج12 ص500
ومُعاشره الاُنثي, امرأه متزوجه او عذراء , او من عَبده النار , او رضيعه , او زانيه مرضاة للرب , ومن يُقارف ذلك له أجر وثواب , ومن لم يفعل كان عليه إثم !! فالله- في زعمِهم – قد أباح للشيعه الزنا تعويضا لهُم عن تحريم الخمر , تعالي الله عما يصفون , وفي شريعه الشيعه من يُنكر نِكاح المُتعه فهو كافر مُرتد . يجوّز الشيعه الأثنا عشرِيه مُعاشره الفاجرة والزآنيه والمُجوسية والمشركة بل والمتزوجه , ويعتبرون ذلك مرضاة للرب ومأجُور عليها كُل من اقترفها , ووضعوا حديثا ونسبوة إلي النبي يقول : من تمتّع مرة أمِن سخط الجبار , ومن تمتّع مرتين حُشر مع الأبرار , ومن تمتع ثلآث مرات زآحمني في الجنان( كتاب من لا يحضره الفقيه -3-366تفسير منهاج الصادقين 2: 495) فمقارفته هذا الزنا ينتهي بصاحبه إلي الجنّه ومُجاوره الأنبياء فيها( كتاب من لايحضره الفقيه366) وقالوا إن من خرج من الدُنيا ولم يتمتّع (أي زواج المُتعة ) جآء يوم القيامه وهو أجذع – أي مقطُوع العضو( تفسيرمنهاج الصادقين-2-495) والمنكُوحه بهذا الزوآج مغفُورلها . ويسمُون ذلك زوآج المُتعه أومُتعه النساء وهو نِكاح المرأة لأجل محدُود ثم إخلاء سبيلها بإنقضائه ويصحُ عِندهم هذا الزواج بأن يقُول الرجل لإمرأة : متعيني نفسك بكذآ من الدراهم مُده كذا , فتقول لله : متعتك نفسي أو يقول لها : اتزوجك مُتعه كذا وكذا يوم بكذا وكذا درهما , نكاحا غير سفاح علي كتاب الله !!! وسُنه نبيه !! – إذ لم تستحي فافعل مآ شِئت – وعلي أن لآ ترثيني ولآ أرثك وعلي أن تعتدي خمسه واربعُون يوما , وقال بعضهم : (الوسائل 14/467ح4) ويجوز ان يشترط عليها وعليه الإتيان ليلا أونهارا وان يشترط المره او المرات مع تعيين المُده بالزمان(السرائر 2/623وتحرير الوسيله 2-260) ويجُوز ان يتمتع الرجل مرة واحده بشرط ( الوسائل 14/479-480باب25) وادني ما يُدفع لأمرأه المُتعه لقاء التمتع بها هو كف من بر . وانظُر كيف هانت المرأة في نظرِهم وهي الأم والأخت والأبنه . سُئل ابو عبد الله (الإمام جعفر الصادق) ما ادني ما يتزوج الرجل به المُتعه؟ قال : كف من بر يقول لها : زوجيني نفسك مُتعه , علي ان لا ارثك ولا ترثيني, وهذا هو الزنا المتعارف الذي لا شك فيه(دعائم الاسلام للقاضي المغربي229-2) ويرون انه بامكان الرجل ان يتزوج بمن شاء من النساء ولو باكثر من الف امراة (الاستبصارللطوسي 3: 143تهذيب الاحكام 7: 259) ويمكن الزواج من المرأة وإن كانت متزوجه !! اوطفله صغيره لم تبلغ الحلم بحيث لا يقل عمرها عن عشرسنين (الاستبصار للطوسي 3: 145– الكافي في الفروع5/463) اوالتمتع بالبكر ولو من غير اذن وليها ومن غير شهود ايضا ( شرائع الاحكام لنجم الدين الحلي 2/186 تهذيب الاحكام 7/ 254) وقالوا بإباحه الاتيان من الُدبر(الاستبصارللطوسي243تهذيب الاحكام 514 ) ويزعم الشيعه ان عِله إباحه نِكاح المتعه هو ان الله شدد عليهم بتحريم الخمر فكانت اباحه المتعه عوضا عن تحريم الخمر, فزعموا ان ابا عبد الله قال : ان الله تبارك وتعالي حرم علي شيعتنا المُسكر من كل شراب وعوّضهم عن ذلك بالمُتعه (اخرجها العاملي في وسائله 14/438) وانظرهذاالحديث في(صحيح من لا يحضره الفقيه للبهبودي ص288) اي احل لهم الزنا مقابل تحريم الخمر . يقول الله تعالي(وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ المؤمنون5 (إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَامَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ )المؤمنون6 (فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ )المؤمنون7 (وهذا يبطل بصوره قطعيه نِكا ح المُتعه , فلم يُطلق النكاح الا علي زوجه او مِلك يمين , وأمرأة المُتعه ليست بزوجه , ونكاح المُتعه لو كان زواجا صحيحا لتعلقت به احكام الزواج الواردة في القرآن كالطلاق والإرث , والعِده والنفقه .. ووفقا لما يزعمون أنه فقه ائِمتهم المعصومين الاطهار !!! فإنهم يعدّون المنكوحه متعه أمرأة مستأجره(وسائل الشيعه الي تحصيل مسائل الشريعه –كتاب النكاح باب 4 -14/446 /447 ) ولآيجمع المُسلم بين اكثر من أربع زوجات , ولكن يمكن للشيعي الجعفري أن يتمتع بأكثر من الف من النساء فهن في ِملته ( مُستأجرات ) فيزعمون ان جعفر الصادق قال : تزوج منهن الفا فإنهن مُستأجرات ومآ دامت إمرأه المُتعه مُستأجره , فلا ترث . ( باب صيغه المُتعه وما ينبغي فيها من الشروط ! ح1 ) ويزعمون أن ابا جعفر قال : إن إمرأه المُتعه ليست من الأربع لأنها لآتُطلق ولآ ترث وإنما هي مُستأجره , وصاحب الأربع نسوه يتزوج منهُن مآ شاء بغير ولي ولا شهُود . ولمآ كانت إحدي آليات من وقفوا وراء التحريف هو تبني الرأي ونقيضه معا ورُبما في كتاب واحد وعلي لسان نفس الفقيه, فإنك تجد في كُتب جميع فرق الشيعه من يُنكر هذا النوع من الزواج فعن ابي عبد الله جعفر الصادق إمام الاثني عشريه في المُتعه قال : مآيفعله عِندنا الآالفواجر (ابن ادريس في سرائرة ص483والوسائل456/14وبحار الانوار318/100 ) وهو من ساقواعلي لِسانه ظُلما وبُهتانا احاديث إباحه المُتعه . ويُجوزّون لرجُل المُتعه ان ينكح المُشركه (الزرادشتيه واليهوديه والنصرانيه) ( باب حكم التمتع بالكتابيه – الوسائل14/ 462/ ح4) ( والمجوسيه ) ( المصدرالسابق ح5) ويجوز ان يتمتع بالبكر دون ان يفتض بِكارتها !! فيزعمُون ان أبا عبد الله يقول : لآ بأس ان يتمتع بالبكر ما لم يفض اليها كراهيه العيب علي اهلها . وقال لهم احدهم : جاريه بكر بين ابويها تدعوني الي نفسها سرا من ابويها فأفعل ذلك ؟ قال : نعم واتق موضع الفرج , قال : قلت : فان رضيت بذلك , قال : وإن رضيت فانه عار علي الابكار . وسأله آخر عن التمتع بالابكار فقال : هل جعل ذلك إلا لهن فليستترن وليستعففن !! أي يستعففن عن الفاحشه بالفاحشه !! . وسأله ثالث عن التمتُع من البكر إذا كانت بين أبويها بِلآ إذن ابويها قال : لا بأس ما لم يفتض ما هناك لتعفّب ذلك , وللبالغه الرشيده أن تُمتع نفسها , وليس لوليها إعتراض بكرا كانت او ثيباٍ علي الاشهر , ويكره ان يتمتع ببكر ليس لها اب فان فعل فلا يفتضها وليس بمحرم ( الشرائع 2/ 306وتبصره المتعلمين في احكام الدين ) وقال:- الطوسي : ولا بأس ان يتزوج الرجل مُتعه بِكرا ليس لها أب من غير ولّي ويدخل بها فإن كانت البكر بين أبويها وكانت بالغا وقد بلغت حد البلوُغ وهو تسع سنين الي عشر جاز له العقد عليها من غير اذن ابيها إلا انه لآ يجوز لهُ ان يفضي اليها والافضل الآ يتزوجها إلا باذن ابيها علي كل حال(النهايه للطوسي ص490) ولآ نفقه ولا عده لامرأه المُتعه (الوسائل باب انه لا نفقه علي الرجل في المتعه 14-496 -495-ح 1) ويجوز في زواج المُتعه اشتراط عدم الفض !! سُئل ابو عبد الله عن رجل جاء الي إمرآه فسألها ان تُزوجه نفسها فقالت : اُزوجك نفسي علي ان تلتمس مني مآ شئت من نظر والتماس وتنال مني ما ينال الرجُل من اهله الا أن لا تدخل فرجك في فرجي وتتلذذ بما شئت !! فإني اخاف الفضيحه قال : ليس له الا ماأشترط (الوسائل باب جوازاشتراط الاستمتاع بما عداالفرج !!) في المتعه فيلزم الشرط . (الوسائل45/15– باب36) وعن علي ابن ابي طالب : ان رسول الله صلي الله عليه وسلم نهي عن مُتعه النساء يوم خيبر . إن غير المسلم يقارف الزنا والدعارة واللواط ولكنه يعرف ان ذلك مُخالف للخُلق الكريم , ولآ يرضاه لإهله . تُري ما قول غيرالمسلمين في
|
|
|
|
غير متواجد حالياً
|
رقم المشاركة : ( 9 )
|
|
. كاتب وباحث إسلامي"رحمه الله"
|
|
|
|
|
رقم العضوية : 2478 |
تاريخ التسجيل : 19 05 2008 |
الدولة : |
العمر : |
الجنس : |
مكان الإقامة : |
عدد المشاركات : 433 [+] |
آخر تواجد : 15 - 02 - 11 [+] |
عدد النقاط : 12 |
قوة الترشيح :
|
|
|
رد: الأئمة تُحيي وتُمِيت , والصوفي يحيي ويميت ! ؟
كُتب : [ 09 - 09 - 10
- 07:00 PM ]
دين يحض علي مقارفه الزنا بل يُثيب خير الجزاء من يتروعلي البكر والمتزوجه والرضيعه ؟؟. جاء في مجله الشراع الشيعيه : ان رفسنجاني انتقد وجود ربع مليون لقيط في ايران بسبب زواج المتعه , وانه هدد بالغائه بسبب مشاكله ( مجله الشراع – العدد684السنه الرابعه ص4) وقد وصفت مدينه مشهد الشيعيه الايرانيه حيث شاعت ممارسه المُتعه بأنها المدينه الاكثر انحلالا علي الصعيدالاخلاقي في آسيا( انظرالمتعه لشهلا حائري ص39 ) ومن العجيب ان تجد في كُتب الشيعه الاثني عشريه شهاده علي ابن ابي طالب بتحريم نكاح المُتعه . يروي شيخهم الطوسي في كتابه الاستبصار والتهذيب عن علي انه قال : حرم رسول الله صلي الله عليه وسلم عن نكاح المُتعه عام خيبر (الروض النضير شرح مجموع الفقه الكبير 4/23) وقد زعم الشيعه ان رسول الله صلي الله عليه وسلم وعليا رضي الله عنه تمتعا والعياذ بالله . فقد روي شيخهم المُفيد في كتابه (المُتعه) قال : يروي الفضل الشيباني بإسناده الي الباقر أن عبد الله بن عطاء المكي سألهُ عن قوله تعالي وَإِذْ أَسَرَّالنَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثاً - فقال :- إن رسول الله صلي الله عليه وسلم تزوج بالحُره مُتعه فأطّلع علي بعض نسائه فأتهمتهُ بالفاحشه !! فقال : إنه لي حلآل إنه نكاح بأجل فأكتميه, (خلاصه الايجاز في المتعه ص24-25والوسائل14/440ح22من كتاب النكاح , من ابواب المتعه) وروي ابن بابويه القمي – الملقب عندهم بالصدوق !!!!!! – في الفقيه قال الصادق : إني لأكره الرجُل أن يمُوت وقد بقيت عليه خِله من خِلال رسول الله صلي الله عليه وسلم لم يأتها فقُلت : فهل تمتّع رسول الله صلي الله عليه وسلم ؟؟ قال :- نعم وقرأ هذه الايه) وَإِذْأَسَرَّالنَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثاً حتي ثَيِّبَتٍ وَأَبْكاراً)-- (الوسائل14/ 442والفقيه 2 15,1 جواهرالكلام 30/-151-152وكاشف الغطاء في اصل الشيعه واصولها ص177والفكيكي في كتابه المُتعه تحت عنوان تفسير آيه مُتعه النساء ص 47 وهامش كتاب المحجه البيضاء للكاشاني 33-77-765 ( سأل رجل ابن عمر –رضي الله عنهما – عن مُتعه النساء فغضب وقال : ماكنا علي عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم بزنائين ولآمُسافحين ثم قال : والله لقد سمِعت رسوُل الله صلي الله عليه وسلم يقول : ليكونن قبل يوم القيامه المسيح الدجال وثلاثون كذابا أو اكثر من ذلك( اخرجه سعيد بن منصور في سنه851- ص252يعلي الموصلي في مسنده 10 /69واحمد 2/ 95واسناده حسن---انظر الفتح الرباني للساعاتي 16/191وانظرمسند احمد8/58 شرح ووضع الفهارس احمد شاكر) ويزعُم الشيعه الجعفريه أن النبي لم يُحرم المتعه وإنما عمر بن الخطاب هو من فعل ذلك ,والحقيقه ان عُمر رضي الله عنه نهي لنهي الرسول صلي الله عليه وسلم , فالشيعه يدّعوُن ان المتعه استمرت بعهدالرسول وابي بكر وجزء من عهد عُمر , وان عُمر هوالذي حرم المُتعه . وعندما اراد بعض المسلمين الجُدد. مُمارسه المُتعه لجهلهم بتحريمها أعلن عُمر مجددا تحريمها , فهولم يُحرمها وانما عاود الاعلان عن حُرمتها لمن لم يكن يعرف من المسلمين الجُدد. والثابت عن عُمر انه قال : ما بال رجال ينكحوُن هذه المُتعه وقد نهي رسول الله صلي الله عليه وسلم عنها الآ وأني لآ اوُتي بأحد نكحها الا رجمته . وكان اليهود والفُرس وغيرهم في ما قبل الاسلام يمارسوُن هذاالنوع من السفاح وقد تسرّب الي المُجتمع الجاهلي في الجزيره , فنكاح المُتعه كان معروُفا في اول ايام الإسلام إذ عرِفهُ العرب عن اليهود والفُرس كما قُلنا , ولم يكُن النبي ليُحرّمه بنفسه من دون ان يأمُره الله بذلك وفي التوقيت الذي يقررهُ الله , فقد كان القرآن يُربي اُمه ويعالجها من اوضاع ترسّخت فيها لآماد طويله , وماكان النهي عن المخالفات التي درجوا عليها ليثُمر ما لم تحظ نفوسهم ببعض الإيمان الذي يُعينهم علي الصدع بالامر . فالتدرج في التحريم وتوقيت هذا التحريم امرآن مُهمّان . وقد تم تحريم الخمر بالتدريج حتي يألف العرب الامتناع عنها , كما تأخرتوقيت تكسير اصنام الكعبه حتي فتح مكه . وانتظر النبي أمر الله في تحريم المُتعه وهذا الانتظار ليس من قبيل الإباحه بل هو عفو حتي تخرج النفوس من جاهليتها وهو من قبيل الترك حتي تستأنس القلوب بالإيمان ويترك العرب عادات الجاهليه وهم من شاع بينهم اتخاذ الاخدان ومقارفه جميع انواع الزنا .وحان تحريمه لما نز ت الآيات الكريمه(وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ-المؤمنون5) (إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُمَلُومِينَ)المؤمنون6)(فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَهُمُ الْعَادُونَ- المؤمنون 7) وهذه الآيات الثلاث مذكوره في القرآن الكريم مرتين : مره في سُوره المؤُمنين , الآيات ,5,6,7 ومره في سُوره المعارج الآيات 29,3031,(فألاصل في الفروُج- الحُرمه - والتحليل استثناء ,فما سكت عنه فهوحرام , فقوله تعالي -: وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ,هذاهو الاصل , اي الحُرمه (الا ) هذا هو الاستثناء ومحله ازواجهم أو ما ملكت أيمانهم , هذا هو المستثني من التحريم , وهو نوعان من النكاح بقوله الصريح حرام , ثم يُحرم الله ماعادهما ( فَمَنِ ابْتَغَىوَرَاءذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ-المؤمنون 7) فكل فرج دُونهما حرام . فلو كانت المُتعه حلالا لذكره اكأن يقول (وليستمتع )لآ أن يقول ( وليستعفف ) . وفي سوره النساء جاء قوله تعالي(فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءمَثْنَىوَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّتَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةًأَوْمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ- النساء3(وهذا هوالزواج الدائم , ثم قال) : (فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَامَلَكَتْ أَيْمَانُكُم) ْفجعل مجال التخيير محصُورا في الافراد ونكاح الامه , ولو كانت المُتعه مشروعه لجعلها موضعا للاختيار فهي إذن حرآم . ثم جاء قوله تعالي بعد ذكر مُحرمات النكاح) وَأُحِلَّلَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَمُسَافِحِينَ فَمَااسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً- الي قوله تعالي- وَمَن لَّم ْيَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّامَلَكَتْ أَيْمَانُكُم- وانظر كيف لا يتورعون عن تحريف آيات القرآن من اجل اثبات ضلالهم : يروي شيخهم القمي في تفسيره ما نصه بالحرف : فمن استمتعتم به منهن إلي أجل مسمي --- مُزيده وليست من القرآن – فآتوهن أجورهن فريضة, قال الصادق – حسب زعمهم : فهذه الايه دليل علي المتعه( القمي في تفسيره1/136 )ويرون أن ذكر لفظ الاستمتاع بدلا من الزواج – ولفظ الأجور بدلا من المهور . يدل علي جواز المتعه لان الاجر غيرالمهر وإتيان الاجر بعد الاستمتاع , ولكن مالايجب إغفاله حتي نفهم مراد الآيه الكريمه وهو ان صدرها يتحدث عمن يُباح نكاحهن من النساء المحصنات , وذلك بعد ان ورد في الايه التي قبلها المحرمات من النساء فكأن الآيه إذن في النكاح , ومعناها فإذا استمتعتم بنكاح النساء ممن يحل نكاحهن فادفعواإليهن مهورهن , والمهر في النكاح يسمي أجرا , قال تعالي ياأَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ( اي مهُورهن , وكون المهر إنما يكون قبل الاستمتاع لآيعارضه باقي النص لأنه علي طريقه التقديم والتأخير وهو جائز في اللغه ويكون المعني فآتوهن أجورهن إذا استمتعتم بهن أي إذا أردتم ذلك كما في قوله تعالي : إذا قمتم الي الصلاه فأغسلوا0000 أي اذا أردتم القيام الي الصلاه ولو كان نكاح المتعه مباحا في المجتمع الإسلامي إبان عهد النبي لصرح الله به في كتابه ولذكر مشروعيته ,وفصل احكامه كما هوحال الزواج من الحرائر والإماء , فمن غير المعقول أن يسكت القرآن عن هذا الامرالعظيم في حين ورد فيه ذكر نكاح الإماء ثماني مرات والله يعلم أن هذاالنوع من الزواج سيزول بالغاء الرق . ويزعم الشيعه أن جعفر الصادق قال إن المتعه من ديني ودين آبائي , فالذي يعمل بها يعمل بديننا , والذي ينكرها ينكر ديننا بل انه يدين بغير ديننا , وولد المتعه افضل من ولد الزوجه الدائمه , ومُنِكر المُتعه كافرمُرتد (منهج الصادقين , للملا فتح الله الكاشاني –ص356 ) .
وأن الله أعطي أئمتهم الأرض وفوضهم في التصرف فيها , فعن أبي جعفر أنه قال :- ثم خلق جميع الانبياء وفوض أمورها إليهم . فهم يحلون ما يشاؤن ويحرمون ما يشاؤن . ولن يشاؤا إلا أن يشاءالله ( الكافي 1/ 365 كتاب الحجة – باب مولد النبي ووفاته ) . وزعموا أن الدنيا والاخرة للإمام يضعها حيث شاء ويدفعها ألي منيشاء ( الكافي 1/ 337 كتاب الحجة باب أن الارض كلها للامام ) أنهم أعطوا صلاحيات الإله للامام . ويزعمون أن الأئمة يعلمونالغيب وكل شئ , قال ابو عبد الله :- أي إمام لا يعلم ما يصيبه وإلي ما يصير , فليس ذلك بحجة لله علي خلقه ( الكافي 1/ 202 كتابالحجة باب أن الأئمة يعلمون متي يموتون وأنهم لا يموتون إلابأختيارهم ). وقال :- لو كنت بين يدي موسي والخضر لأخبرتهما أني أعلم منهما ولأنبأتهما بما ليس في أيديهما , لأن موسيوالخضر أُعطيا علم ما كان ولم يُعطيا علم ما يكون وما هو كائنحتي تقوم الساعة , وقد ورثناه من رسول الله صلي الله عليه وسلم وراثة ( الكافي 1/ 204 كتاب الحجة باب ان الائمة يعلمون علم ماكان وما يكون وانه لا يخفي عليهم الشئ ) وكلما اوغل المبطلون في ضلالهم ووجدوا من يصدقهم , ازدادوا عتوا وتجاوزوا حدود الخيال المريض , وإن دل ذلك الإيغال علي شئ فإنما يدل علي مدي تلطخ العقل الشيعي والصوفي بأوحال الجهل والضلال التي تعجزه عن رفض ما يصور له علي انه الإسلام الحنيف , وانظر – مثلا – فيما يزعمونه قول أبي عبد الله : إني لأعلم ما في السماوات وما فيالأرض وأعلم ما في الجنة والنار وأعلم ما كان وما يكون ( الكافي 1/ 204 كتب الحجة باب أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون أنه لا يخفي عليهم الشئ ) وأن الإمام لا يخفي عليه كلام أحد من الناس ولا طير ولا بهيمة ولا شئ فيه الروح , فمن لم يكن هذه الخصال فيه فليس هو بإمام ( الكافي 1/ 225 كتاب الحجة باب الأمور التي توجب حجة الإمام ) . اي أنه يكتسب جميع صلاحياتالله . ويزعم الشيعة أن أبا عبد الله قال :- نحن والله الأسماء الحسنيالتي لا يقبل الله من العباد عملا إلا بمعرفتنا , فبنا أثمرت الاشجاروجرت الأنهار , وبنا يترل غيث السماء وينبت عشب الارض ,وبعبادتنا عُبد الله , ولولانا ما عُبد ( الكافي 1/ 111 كتاب التوحيد : باب النوادر ).
وهذا ياعزيزي الشيعي بعض الكفريات والمفتريات علي الله والتحريف والتخريف في مذهبكم . وبعد ذلك تقول لي ان الائمه تحيي وتميت ؟؟؟ كيف ؟؟ هل يعطي الله لهم صلاحيات الكرامات وهم كفره يتقولون علي الله , وتدّعون بأنهم اطهارا ؟؟؟ عجبا من تلك العقول !!! وهذا من اجل التذكره حيث هذا موجود في موضوعي لعلك لم تستطيع فهمه لذا اكرر كتابته حتي تعلم من انت من مذهبك وهل تستطيع ائمتك الاحياء والاماته بعد تلك الكفريات ---- وحاول عزيزي الشيعي ان تقرأ الرد بتمعن حتي لا تقول لي ما وجة الارتباط بين الرد والموضوع -- وحتي لا تكون كمن يحمل اسفارا ولا يعرف ماهي .
ولله الامرمن قبل ومن بعد
وارجو ان يعذرني الزملاء لتلك الاطاله حيث الكثير من المنتديات الشيعيه وصفوني بما لا استحق وانكروا الكثير .
|
|
|
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
|
|
تعليمات المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
كود HTML معطلة
|
|
|
الساعة الآن 02:00 AM.
| | | | | | | | |