الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 20148
 
 عدد الضغطات  : 28582

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: بحث (آخر رد :أبن مصاول)       :: ارامكو المتقاعدين (آخر رد :أبن مصاول)       :: ثأر الربعان من البلادية (آخر رد :الخضيراء)       :: فينيسيا نايت في البحرين اغسطس ٢٠١٩ (آخر رد :أبن مصاول)       :: جورجيا (آخر رد :أبن مصاول)       :: قصيدة رثاء في الشيخ ضيف الله بن زراق بن مدلج قالها اخاه الشيخ المرحوم خلف بن زراق (آخر رد :الناقل)       :: ‏وزارة الثقافة الأمريكية ترفع 6666 كتاباً نادراً باللغة العربية (آخر رد :الناقل)       :: أقدم مشيخة ظهرت في بني عبدالله من مطير (آخر رد :الخضيراء)       :: قمر البحرين (آخر رد :أبن مصاول)       :: قصائد الشعراء في بن مصاول (آخر رد :أبن مصاول)      



المنتدى السياسي للمواضيع السياسيه

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
صوت الموازين
رقم العضوية : 716
تاريخ التسجيل : 11 10 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 822 [+]
آخر تواجد : 11 - 10 - 18 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : وراق الموازين is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
Post النشرة السياسيه لمنتديات الموازين ليوم الأثنين 26\5\1431

كُتب : [ 10 - 05 - 10 - 01:48 PM ]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الخبر لأول..~



هجمات منسقة هزّت أرجاء بغداد والموصل والفلوجة
موجة تفجيرات ضد نقاط تفتيش للشرطة ومنازل تقتل 31 عراقياً



التفجيرات وقعت خلال ساعتين

بغداد - وكالات
قتل ما لا يقل عن 31 شخصاً بينهم عدد كبير من عناصر الأمن، في سلسلة هجمات استهدفت حواجز أمنية ومنازل للشرطة في بغداد والموصل والفلوجة ومسجداً في الصويرة جنوب شرق بغداد.

وكانت حصيلة سابقة أفادت عن مقتل 24 شخصاً على الأقل.


وأشار مراسل "العربية" في بغداد ماجد حميد إلى أن الحكومة العراقية اتهمت تنظيم "القاعدة" بالوقوف خلف هذه الهجمات، لكون الأسلوب يستعمل من قبل القاعدة، خاصة وأن القوات الأمنية أوقفت مؤخراً شبكة كبيرة كانت تزود المسلحين بمسدسات كاتمة للصوت.

ووقعت الهجمات ما بين الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (3:00 تغ) والثامنة (5:00 تغ).

ووصف الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا العمليات بأنها "منسقة". وقال إن "هذه العمليات تقع ضمن العمليات الإرهابية التي تواجهها قواتنا الأمنية"، مشيراً إلى أن "الهجمات التي وقعت بأسلحة كاتمة للصوت، وعبوات لاصقة، كانت منسقة".

وقالت المصادر إن "مسلحين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على حاجز تفتيش في شارع الغدير (جنوب شرق بغداد)، ما أسفر عن مقتل اثنين من الجيش وإصابة اثنين آخرين".

وفي حي الجهاد (غرب) هاجم مسلحون حاجز تفيش تابع للشرطة، وتبع ذلك تفجير عبوة ناسفة، ما أسفر عن مقتل 3 من الشرطة وإصابة 5 آخرين.

وفي هجوم آخر، قتل أحد عناصر الشرطة في هجوم بالأسلحة الرشاشة قرب مرآب أمانة وسط بغداد، وأصيب آخر.

وفي هجمات مماثلة في أحياء العدل واليرموك والغزالية (غرب) قتل ثلاثة من عناصر الجيش وأصيب سبعة آخرون بجروح.

وفي الدورة والزعفرانية انفجرت عبوتان ناسفتان استهدفتا الشرطة، ما أسفر عن إصابة خمسة آخرين، فيما أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح بعبوة ناسفة في منطقة السيدية.

وفي الموصل، قتل اثنان من عناصر البيشمركة (مليشيا كردية) عندما هاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة حاجز تفتيش أمني مشترك يضم قوات من الجيش العراقي والأميركي شرق المدينة.

وفي الفلوجة قتل أربعة أشخاص بتفجير خمسة منازل لعناصر الشرطة.

وفي الطارمية شمال بغداد، نجا قائم مقامها محمد جسام المشهداني، من انفجار استهدف موكبه، فيما قتل ثلاثة من حراسه وأصيب 16 آخرون.

وكانت حصيلة أولية أفادت بمقتل أحد حراسه.

وفي محافظة بابل، قتل شخصان وأصيب اثنان آخران، بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة في محل لبيع المواد الغذائية في ناحية الإسكندرية (60 كلم جنوب بغداد).

كما أصيبت اثنتان من الزائرات الإيرانيات بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة تقل الزوار الإيرانيين المتوجهين إلى مدينة سامراء حيث مرقد الإمامين الحسن العسكري وعلي الهادي.

وأكد مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت على الطريق العام بالقرب من مدينة بلد (70 كلم شمال بغداد).

كما أصيب تسعة مزارعين في مدينة بلد إثر انفجار خمسة عبوات ناسفة داخل بساتينهم.


الخبر الثاني..~

الجولة الأولى انتهت بـ"بحلول وسط جادة وواسعة النطاق"
إسرائيل تؤكد مواصلة الاستيطان بالقدس رغم استئناف المفاوضات


البناء الاستيطاني سيستمر في العامين المقبلين
القدس المحتلة - وكالات
بعد يوم واحد من استئناف مفاوضات السلام غير المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل، أكد الوزير الإسرائيلي يولي ايدلستين الإثنين 10-5-2010 أن بلاده ستواصل في السنتين المقبلتين البناء في الأحياء الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

وقال ايدلستين للإذاعة الإسرائيلية العامة "من المؤكد أننا سنواصل البناء في السنتين المقبلتين في جيلو وبسغات زئيف والتلة الفرنسية"، مشيراً بذلك إلى أحياء استيطانية إسرائيلية بنيت بعد 1967 في القطاع الشرقي العربي من المدينة المقدسة.

ولا تعترف الأسرة الدولية بضم القدس الشرقية إلى إسرائيل التي احتلتها في حزيران (يونيو) 1967.

إلا أن ادلستين أكد أن بناء 1600 مسكن جديد في مستوطنة رامات شلومو في القدس الشرقية لن يبدأ قبل سنتين، موضحاً أنها مهلة عادية لتنفيذ مشروع كهذا.

ونفى نير حيفيتس الناطق باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن تكون إسرائيل وعدت بتجميد هذا المشروع العقاري المهم كما أعلنت الخارجية الأمريكية.
ختام الجولة الأولى
جاء هذا التأكيد بينما اختتمت الجولة الأولى من مفاوضات السلام "الهشة" التي ترعاها الولايات المتحدة، والتي انتهت بـ"بحلول وسط جادة وواسعة النطاق" من كلا الطرفين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كرولي في بيان إن الإسرائيليين والفلسطينيين قد اتخذوا "خطوات لخلق مناخ من شأنه أن يفضي إلى محادثات ناجحة".

وقال كرولي في البيان إن الولايات المتحدة قدمت "تأكيدات لكلا الطرفين من شأنها أن تساعدنا على المضي قدماً إلى الأمام"، مؤكداً أنه إذا اتخذ أي طرف "إجراءات خطيرة خلال المحادثات عن قرب نرى أنها سوف تقوض بشكل خطير الثقة" فإن الولايات المتحدة سوف "تحمله المسؤولية" .

ومن المقرر أن يعود المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل إلى المنطقة الأسبوع المقبل، للقيام بجولة مكوكية بين القدس ورام الله، في الوقت الذي تبدأ فيه المفاوضات غير المباشرة جدياً.

واستُؤنفت المفاوضات غير المباشرة بعد فترة توقف استمرت أكثر من عام تخندق الجانبان خلالها في مواقفهما وتفاقم انعدام الثقة بينهما.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات للصحفيين عقب الاجتماع الذي عقده المبعوث الأمريكي للسلام جورج ميتشل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، "يمكن القول إن مفاوضات التقارب انطلقت اليوم"، مستخدماً المصطلح الذي تفضله واشنطن في إشارتها للمحادثات التي طال انتظارها.

ويرأس الرئيس عباس بنفسه الجانب الفلسطيني في المحادثات، التي ستناقش ما يطلق عليها قضايا الوضع النهائي، والتي اتُفق على استمرارها لأربعة أشهر.

وكان عباس أكد في السابق أنه لن يستأنف أي مفاوضات إلا إذا أوقف بالكامل البناء الاستيطاني بالضفة الغربية والقدس الشرقية.

ورغم أن نتنياهو أعلن في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وقفاً جزئياً لمدة 10 أشهر في بناء المستوطنات في الضفة الغربية، إلا أنه رفض وقف البناء في القدس الشرقية والتي يريدها الفلسطينيون عاصمة لدولتهم المستقبلية.
الخبر الثالث..~

6 حوكموا حضورياً و2 غيابياً
الكويت تبرئ 8 من الانتماء للقاعدة والتخطيط لمهاجمة قاعدة أمريكية

المتهمون الخمسة تم توقيفهم على بعد 70 كلم جنوب الكويت
الكويت- أ ف ب
برأت محكمة الجنايات الكويتية ثمانية كويتيين من تهمة الانتماء لشبكة القاعدة والتخطيط لهجوم على قاعدة أمريكية في الكويت، حسب ما أعلن محامي الدفاع.

وقال المحامي محمد الكندري إن القاضي هشام عبد الله "أصدر حكماً يقضي ببراءة المتهمين الستة (الذين تمت محاكمتهم حضورياً) من كل التهم، وسوف يتم الإفراج عنهم اليوم" الإثنين 10-5-2010.

كما برّأت المحكمة كويتيين آخرين، كانا يحاكمان غيابياً في القضية، هما محسن الفضلي المطلوب في الكويت منذ 5 سنوات، ومحمد الدوسري الذي يحاكم في لبنان في قضية متعلقة بالإرهاب.

وألقي القبض على المتهمين الخمسة في آب (أغسطس) الماضي ووجهت إليهم تهمة التخطيط لمهاجمة القاعدة الأمريكية في عريفجان الواقعة على مسافة 70 كلم جنوب العاصمة الكويتية.

ووجهت التهمة نفسها إلى كويتي سادس يمضي عقوبة بالسجن المؤبد إثر إدانته في هجوم على الجيش الأمريكي في الكويت في 2002 أوقع قتيلاً واحداً.

ونفى المتهمون التهم التي وجهت إليهم بشكل قاطع خلال المحاكمة، وقالوا إنه تم انتزاع اعترافات منهم تحت وطأة التعذيب.

وكان فريق الدفاع اعترض على اعتقال المتهمين "من دون أدلة قوية"، على حد قولهم.

وسبق أن أسقط الادعاء العام، في كانون الأول (ديسمبر) الماضي تهمة التخطيط لهجوم على القاعدة الأمريكية، إلا أنه أبقى على تهم التواطؤ وصناعة متفجرات وحيازة أسلحة بشكل غير مشروع.

إلا أن ضابطاً في المخابرات أفاد أمام المحكمة في شباط (فبراير) الماضي أن المتهمين كانوا يخططون لمهاجمة قاعدة عريفجان بالتعاون مع شخصين آخرين فارين.

ووجهت إلى بعض المتهمين تهمة إخفاء الفضلي.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية قال العام الماضي إن القوات الأمريكية في الكويت تعرضت لتهديد، إلا أنه لم يكن واضحاً ما إذا كان المشتبه فيهم على علاقة بالقاعدة أو ما إذا كانوا يخططون لمهاجمة قاعدة عريفجان.

ويتمركز نحو 15 ألف عسكري أمريكي في الكويت. وتستخدم الأراضي الكويتية نقطة عبور لآلاف الجنود الأمريكيين المتجهين إلى العراق المجاور والمنطلقين منه

الخبر الرابع..~

الداعية السعودي لا ينوي الدفاع عن نفسه لعدم ثقته بقضائها
مصر تحيل عوض القرني للمحاكمة بتهمة غسل أموال الإخوان


عوض القرني ووجدي غنيم سيٌحاكمان غيابياً
القاهرة - أ ف ب، دبي- العربية.نت
تبدأ محكمة أمن الدولة المصرية العليا - طوارئ، في 14 حزيران (يونيو) المقبل، محاكمة الداعية السعودي عوض بن محمد القرني، مع 4 من كوادر "الإخوان المسلمين"، بتهمة "غسل أموال وتمويل تنظيم محظور"، من خلال تبرعات يتم جمعها في الخارج، وخصوصاً في بريطانيا.

وسيُحاكم القرني بالإضافة إلى المصريين إبراهيم مصطفى ووجدي غنيم غيابياً، بينما يفترض أن يمثل المصريان الآخران، وهما أمين عام مساعد في نقابة الأطباء المصريين أشرف عبد الحليم، وأسامة محمد سليمان، وهو رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الصرافة العاملة في مصر؛ أمام المحكمة.

وتتهم النيابة العامة المصرية مصطفى وسليمان بتهمة غسل أموال قيمتها 2.8 مليون يورو، عبر تحويلها أكثر من مرة إلى حسابات مصرفية مختلفة، قبل توصيلها إلى الإخوان لتمويل أنشطتهم التنظيمية.
نفي القرني
وكان الداعية السعودي شنّ هجوماً عنيفاً على الأمن المصري، على خليفة اتهامه في القضية، مبدياً عدم ثقته بالقضاء المصري. وفي مقابلة سابقة مع "العربية"، أكد القرني أنه "لن يطأ أرض مصر في ظل النظام الحالي"، الذي قال إن أحكامه لا تساوي الورق الذي كتبت عليه"، وأنه لن يهدر وقتاً أو جهداً أو مالاً للدفاع عن نفسه "أمام هكذا قضاء".

كما نفى الاتهامات المصرية، واصفاً إياها بـ"محض افتراء وكذب، ويحمل في ثناياه أدلة تكذيبه". وتابع أن "أجهزة الأمن المصرية تقول إنني جمعت أموالاً من مؤتمرات ومراكز إسلامية في بريطانيا، وأنا لم أدخل بريطانيا في حياتي". مضيفاً "لم أحول جنيهاً ولا ريالاً في حياتي لمصر".

وقال القرني إن هذه الاتهامات "مفبركة من الموساد الإسرائيلي، وأوكلت لأجهزة الأمن المصرية، بسبب موقفنا من الاعتداء على غزة والدفاع عن القدس".

وفيما أبدى استعداده للمثول أمام القضاء السعودي، والذي قال إنه كفيل بالرد على كل من له مطالب عليه، استبعد أن تسلّمه المملكة لمصر، قائلاً إنه لا يتصور "أن تسلّم المملكة أحداً من أبنائها لأي دولة أو محكمة أخرى".
جمع تبرعات
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن تحريات مباحثات أمن الدولة تشير إلى أن الأموال المذكورة "تم جمعها لصالح الجماعة من خلال تبرعات خارج البلاد. ونظم هذه العملية المتهمون على هامش مؤتمرات وندوات عقدت بالعاصمة البريطانية لندن تحت ستار إقامة مشروعات خيرية بالدول الإسلامية".

وأضافت الوكالة أن هذه التبرعات تم جمعها "من خلال المؤسسات التي تتخذها الجماعة غطاء لتحركها في لندن. وهي دار الرعاية التابعة لجمعية الدعوة الإسلامية بإنكلترا، حيث تم جمع تبرعات بلغت حصيلتها أكثر من مليوني جنيه إسترليني".

وتابعت الوكالة أن غنيم "نظم حملة تبرعات أخرى على هامش ندوة عقدت بتاريخ 15 شباط (فبراير) 2009 في بلدة كينغ ستون ببريطانيا، كما نظم المتهم الرابع حملة أخرى على هامش مؤتمر عقد في لندن بتاريخ 24 أيار (مايو) 2009 وتمكن من جمع تبرعات تجاوزت مليوني جنيه إسترليني".

وسيحاكم المتهمون أمام محكمة أمن الدولة العليا - طوارئ التي أنشئت بموجب قانون الطوارئ والتي لا يجوز الطعن بأحكامها أمام هيئة قضائية أعلى.



الخبر الخامس..~
بعد توتر دام أشهر
الرئيس الأفغاني يزور واشنطن لتحسين علاقاته بأوباما



الرئيس الأفغاني حميد كرزاي كابول - أ ف ب
يبدأ الرئيس الأفغاني حميد كرزاي اليوم الإثنين 10-5-2010 زيارة تستمر أربعة أيام إلى واشنطن لتحسين العلاقات مع الإدارة الأمريكية بعد التوتر الذي اعتراها في الأشهر الأخيرة.

و يعد لقاء الرئيس الأفغاني والرئيس الأمريكي باراك أوباما هو الأول منذ الجدل الذي أثاره كرزاي بعد اتهامه الغربيين بالوقوف وراء التزوير الكثيف أثناء الانتخابات الرئاسية في 20 آب (أغسطس).

وغادر كرزاي كابول الأحد بحسب ما أعلنته الحكومة الأفغانية. وقال وزير الخارجية الأفغاني زلماي رسول "إنها زيارة ذات أهمية نادرة بالنسبة لمستقبل العلاقات بين أفغانستان والولايات المتحدة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في الحرب على الإرهاب". ويرافق كرزاي نحو خمسة عشر مسؤولاً أفغانياً بينهم عشرة وزراء. وسيلتقي الوفد أيضاً أعضاء في الكونغرس الأميركي.

وقد تضررت صورة الرئيس الأفغاني الذي تسلم الحكم بمساعدة الغربيين بعد سقوط طالبان أواخر العام 2001، بجدية بعد إعادة انتخابه في تشرين الثاني (نوفمبر) إثر انتخابات رئاسية شابتها مخالفات عديدة.

وبعد تبادل الاتهامات بين واشنطن وكابول في الأشهر الأخيرة ألمحت خلالها الولايات المتحدة إلى إمكانية التخلي عن سياسة الدعم المطلق لكرزاي، يبدو أن الوقت قد حان لإعادة اللحمة مع التحضير لهجوم كبير على قندهار (جنوب) معقل طالبان ومسقط رأس الرئيس الأفغاني.

وألمحت واشنطن إلى إمكانية إلغاء الزيارة لكن أوباما وجه رسالة إلى كرزاي لاحقاً متعهداً بمواصلة دعمه فيما انكب المسؤولون الأمريكيون على تحسين الأوضاع حيث ليس من خيار إلا في العمل معه.

ويحرص المسؤولون الأميركيون في كابول، بدءاً من السفير وصولاً إلى قائد القوات الدولية الجنرال ستانلي ماكريستال، على تقديم كرزاي على أنه "شريك أهل بالثقة" في الحرب ضد تمرد حركة طالبان، حيث تتكبد القوات الدولية وقوامها حوالى 130 ألف جندي أجنبي، ثلثيهم من الأمريكيين، خسائر فادحة على مر السنوات.

وتأتي زيارة كرزاي قبل بضعة أسابيع من انعقاد مجلس قبلي (لويا جيرغا)، وهو مؤتمر سلام يجمع مئات زعماء القبائل في كابول. وأثناء هذا التجمع المرتقب أواخر أيار (مايو) الجاري سيسعى كرزاي لإقناع طالبان بإلقاء السلاح عارضاً عليهم وظائف وأموال.

كذلك سيعرض كرزاي وظائف وأموال على مقاتلي حركة طالبان الذين يلقون السلاح بفضل حصوله على 140 مليون دولار كمساعدة مالية من المجتمع الدولي خلال مؤتمر لندن الذي انعقد أواخر كانون الثاني (يناير) الماضي.


الخبر السادس..~

حملة لحذف "الخليج العربي" من خدمة الترجمة
إيرانيون يسعون لإرغام "غوغل" على تبني تسمية "الخليج الفارسي"


إيرانيون يروجون لترجمة "الخليج الفارسي" على غوغل

دبي - سعود الزاهد
شن مستخدمون إيرانيون لخدمة الترجمة التي تقدمها شركة "غوغل"، عملاق الإنترنت، حملة مكثفة منذ فترة لإرغام أكبر محركات البحث على الإنترنت على ترجمة "خليج فارس" إلى "Persian Gulf".

وبدأت الحملة بالتنسيق بين عدد من المدونات والمواقع الناطقة بالفارسية لحث مستخدمي غوغل على ما اعتبرتها "تصحيح الترجمة في غوغل"، وذلك عبر طباعة تسمية " Persian Gulf" كأفضل ترجمة "للخليج الفارسي" في خانة "Contribute a better translation" والتي تظهر لدى كل ترجمة تدعو المستخدم للمساهمة في تحسين الترجمة، حيث كانت غوغل تستخدم Gulf فقط.

وكتبت إحدى المدونات المشاركة في الحملة تقول :"لقد استطاع المستخدمون الإيرانيون بعزمهم الراسخ تغيير تسمية الخليج إلى الخليج الفارسي"، ثم قدمت المدونة ومعها مئات المدونات والمواقع المشاركة في الحملة طريقة إضافة "Persian Gulf" بدلاً من الخليج فقط.

وتحدثت هذه المواقع والمدونات عن حملة جديدة مكثفة للهجوم على تسمية الخليج العربي في غوغل بغية حذف تسمية " Arabian Gulf" من صفحة الترجمة والذي وصفته بالتسمية المزورة.

يذكر أن الإيرانيين يظهرون حساسية شديدة للغاية تجاه تسمية الخليج العربي، في حين هناك الكثير من الممرات المائية والبحار والمحيطات تطلق عليها مختلف الشعوب أسماء مختلفة. فعلى سبيل المثال لا الحصر يطلق البريطانيون مسمى "قناة إنجلترا" على الممر المائي بين إنجلترا و فرنسا، في حين يستخدم الفرنسيون مسمى "بحر مانش".

وبخصوص الخليج العربي يكتفي العرب عادة باسم "الخليج"، في حين يطلق الإيرانيون، لا سيما المتشددون القوميون، مسمى "خليج هميشه فارس" أي "الخليج الفارسي إلى الأبد"، بينما يطلق الأتراك على هذا الممر المائي تسمية "خليج البصرة". وقد أطلق على مر التاريخ أسماء مختلفة على الخليج من قبيل بحر القطيف وبحر البحرين وبحر فارس وبحر العرب وتسميات أخرى.

وبخصوص النهر الذي يفصل بين العراق وإيران في إقليم خوزستان (عربستان) جرت العادة منذ سبعينات القرن المنصرم استخدام تسمية "أروند رود" بدلاً من التسمية المعتمدة دوليا أي "شط العرب".

أما داخلياً، فقد أقدم رضا شاه بهلوي في عام 1926 على تغيير أسماء المدن العربية الإيرانية رسمياً، حيث تم تغيير "ولاية عربستان" إلى محافظة خوزستان، إلا أن المكاتبات الرسمية ظلت تعتمد "عربستان"، أي أرض العرب في الفارسية حتى عام 1935.

وتغيرت أيضاً التسميات العربية لمدن الإقليم بأخرى فارسية كالمحمرة (خرمشهر) والخفاجية (سوسنجرد) والفلاحية (شادجان) وعبادان (آبادان) والحويزة (هوزجان). وبعد ثورة عام 1979 استعادت الجمهورية الإسلامية الإيرانية كافة الأسماء التي غيرها النظام الشاهنشاهي، إلا أنها بقيت متمسكة بالتغييرات التي أحدثها ذلك النظام في المناطق العربية الإيرانية التي تقطنها حوالي خمسة ملايين نسمة من العرب على الضفة الأخرى من الخليج.

تحياتي

ريم الموازين ..~

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها