الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 27636
 
 عدد الضغطات  : 38662

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شيلات الشاعر عبدالرحمن العقيلي باصوات افضل المنشدين (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: مرثية الشاعر عبدالرحمن العقيلي في والده الشيخ متروك بن صالح العقيلي رحمه الله https: (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: مرثية الشيخ تراحيب بن صالح العقيلي رحمه الله1440هــ (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: حفل الشاب سعود عبد الكريم العقيلي عنيزه (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: حفل الشاب نور بن زبن العقيلي (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: حفل الشاب عبدالله مرداس العقيلي (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: مرثية الراحل الاستاذ عواض بن نور العقيلي رحمه الله (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: عودة بعد غيبة ليست بالقصيرة واعتذار (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: موقف الشيخ هدايه الشاطري شيخ شمل الشطر مع العتيبي والحابوط (آخر رد :الخضيراء)       :: الشيخ هدايه بن عطيه شيخ شمل الشطر مع العتيبي (آخر رد :الخضيراء)      



أخبــــــــــــار مطـــــــــــير يهتم بأخبار مطير و مواضيعهم الإعلاميه

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )

.
شاعر المعلقات وكاتب قدير
رقم العضوية : 7448
تاريخ التسجيل : 21 11 2009
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,396 [+]
آخر تواجد : 15 - 07 - 23 [+]
عدد النقاط : 27
قوة الترشيح : عبدالرحمن العقيلي is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي حديث مثير جدا وشيق من لقاء الشخ/منيف بن بن هضيبان

كُتب : [ 25 - 06 - 10 - 06:48 PM ]

بسم الله الرحمن الرحيم




ملاحظه/نفيدكم بان هناك صور من بدائع اللهيب وبدع الفيضه وبيضاء نثيل مصاحبة
لهذا اللقاء الشيق سيتم اضافتها على هذا المتصفح نفسه قريبا وفيما سنبث اللقاء المتلفز وتفاصيل هذا اللقاء لاحقا كما وعدناكم






التقينا باحد اعيان قبيلة مطير وثاني مؤسس في
تاريخ(بدائع اللهيب)الا وهو الشيخ منيف بن نايف بن هضيبان العقيلي
وكان لنا معه هذا الحديث
ابوفيصل نريد منك تعريف عن بلدة بدائع اللهيب
بدائع اللهيب هي منطقة سكنيه انشاءها والدي المغفورله باذن الله تعالى الشيخ/ نايف بن هضيبان
عطنا نبذه عن والدك المؤسس الاول لبلدة(بدائع اللهيب)؟
هو الشيخ نايف بن هضيبان بن حسين العقيلي من اعيان قبيلة مطير عاش في هذه المنطقه وتوفي عام 1382هـ بعد ان حصل على الترشيح من الدوله واعطي هذه المنطقة السكنيه والزراعيه بقرار وزاري
بصفتك معرف لابناء قبيلة العقاليه في بدائع اللهيب نود ان نعرف هل
(بدائع اللهيب)هي المنطقة السكنيه التي نشاهدها امامنا الان اليس كذلك؟
اولا:انا لست معرف لابناء قبيلة العقاليه في(بدائع اللهيب)فحسب بل انني احمل صلاحية التعريف على ابناء قبيلة العقاليه كافه
الشي الثاني الارض التي عليها المباني هذه المنطقه السكنيه فقط ويجب ان يعلم الجميع بان مساحة (بدائع اللهيب)كبيره من فضل الله حيث يحدها من االشمال الابرق(شعيب الاطوحه)ومن الغرب الجبل الاصفر ومن الجنوب بدائع الصويرميه ومن الشرق حد السمار(النايع)
هذه المساحة تفوق مساحة البلدة باضعاف كيف حصلت البلدة على ملكية الحدود؟ التي ذكرتها
حصلنا عليها بموجب صكوك شرعية موجودة معي الان
ابوفيصل ذكرت انه من الغرب يحد بدائع اللهيب الجبل الاصفر وانا اعلم بان في هذه المنطقة بيوت ومزارع تعود ملكيتها لناس اخرون؟مثل
(بدع الفيضه)لابناء الشيخ خضران رحمه الله و(بيضاء النثيل)لابناء مرزوق بن حسين
هذا الامر لايمنع انني اشتري الارض الميحطة بهذه البيوت والمزارع التي تتحدث عنها فعلى سبيل المثال الارض التي شريتها من حمود بن حامد؟اضفتها لحدود لبدائع اللهيب
ابوفيصل هذا معناه انك تعترف بان بدائع اللهيب تقع في وسطها اراضي تعود ملكيتها لغير ابناء الشيخ نايف بن هضيبان؟
نعم اعترف وهولاء الناس الذين تتحدث عنهم من ابناء القبيلة؟و لو تقدم احد منهم وطلب ارض سكنيه او زراعيه لاعطيته من حلالي مايريد
بدائع اللهيب كان يقطنها عدد كبير من ابناء القبيلة ولكن بعضهم رحلو عنها نريد معرفة سبب رحيل وعزوف ابناء القبيله عن هذه المنطقه
الاجابه ربما تجدها لديهم-وان كنت ارى ان المصالح هي السبب الرئيسي
في ابتعاد بعض ابناء القبيله
حدثنا عن سكان بدائع اللهيب والخدمات التي حظيت بها البلدة
البلدة بها عد كبير من السكان وبها خدمات بفضل الله ثم بفضل حكومتنا الرشيدة ايدهم الله
فلدينا اكثر من مسجد ومسجد جامع معتمده من الاوقاف وسوبر ماركت(بقاله)ومحل غاز-كما حصلنا مؤخرا على موافقة الدولة على انشاء مدرستان ابتدائيه بنين وبنات
وماذا عن بيضاء النثيل
هذه مزرعة تقع داخل حدود بدائع اللهيب عليها بئر عميقه وتعود ملكيتها لابناء مرزوق بن حسين رحمة الله
ابوفيصل نحن نقوم في هذه الاونه بتاليف كتاب عن الشيخ عوض عبدالهادي العقيلي صاحب الجهود الجباره في تاسيس الجديات ونريسد من تعليق بهذا الخصوص

يستاهل ابوعقاب وماتقومون به من عمل تجاهه يستاهله بدون شك - ولاتنسون صاحب الفضل الاول الشيخ/: متروك بن صالح العقيلي حيث يعتبر السبب الرئيسي في وجود العقاليه في المليداء والجديدات معا حيث انه اول من وطئت قدمة تراب الجديدات والذين ملكو مزارع بعد متروك بن صالح من العقاليه السبب في تملكهم هو متروك عدا عدد قليل منهم اشترو شراء وكذلك الشيخ عبيد بن حمود رحمه الله مع عدم اغفال دور عجاب العقيلي رحمه الله الذي له دور كبير في الجوانب الاداريه المتعلقه بهذا الصدد

وماذا عن تكريم الشيخ/عوض عبدالهادي
ساكون من اول الحاظرين في الحفل بمشيئة الله تعالى
نشكرك يابوفيصل واعذرنا على الاطاله


جديد الديوان الصوتي هنا على متفصحات-منتديات الموازين الرسميه
كونو معنا عبر هذا الرابط
http://www.almizany.com/forumdisplay.php?f=118
اخوكم ومحبكم
عبدالرحمن العقيلي
رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
مساعد إداره سابق
رقم العضوية : 3947
تاريخ التسجيل : 29 08 2008
الدولة : ذكر
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : باريس نجد
عدد المشاركات : 6,293 [+]
آخر تواجد : 23 - 09 - 10 [+]
عدد النقاط : 32
قوة الترشيح : ابن مشدد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد: حديث مثير جدا وشيق من لقاء الشخ/منيف بن بن هضيبان

كُتب : [ 25 - 06 - 10 - 07:06 PM ]

الله يطول في عمر الشيخ /منيف نايف العقيلي

الذي تعرف من خلاله على بدائع اللهيب وسكانها وحدودها

سلمت يمينك يابو حمد على هذا اللقاء الجميل



دعاية حصريه لمنتديات الموازين
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:37 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها