الرئيسية التسجيل البحث جديد مشاركات اليوم الرسائل الخاصة أتصل بنا
LAst-2 LAst-3 LAst-1
LAst-5
LAst-4
LAst-7 LAst-8 LAst-6

 
 عدد الضغطات  : 27668
 
 عدد الضغطات  : 38694

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: شيلات الشاعر عبدالرحمن العقيلي باصوات افضل المنشدين (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: مرثية الشاعر عبدالرحمن العقيلي في والده الشيخ متروك بن صالح العقيلي رحمه الله https: (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: مرثية الشيخ تراحيب بن صالح العقيلي رحمه الله1440هــ (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: حفل الشاب سعود عبد الكريم العقيلي عنيزه (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: حفل الشاب نور بن زبن العقيلي (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: حفل الشاب عبدالله مرداس العقيلي (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: مرثية الراحل الاستاذ عواض بن نور العقيلي رحمه الله (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: عودة بعد غيبة ليست بالقصيرة واعتذار (آخر رد :عبدالرحمن العقيلي)       :: موقف الشيخ هدايه الشاطري شيخ شمل الشطر مع العتيبي والحابوط (آخر رد :الخضيراء)       :: الشيخ هدايه بن عطيه شيخ شمل الشطر مع العتيبي (آخر رد :الخضيراء)      


العودة   منتديات الموازين الرسميه > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام مواضيع عامه , مقالات عامة , معلومات حيويه , وكل ما لا يتضمن قسم معين ويهدف إلي الفائده والإستفاده

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 1 )
رقم العضوية : 198
تاريخ التسجيل : 06 07 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 1,146 [+]
آخر تواجد : 20 - 07 - 08 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : دلـــوعــــة الـــمهـــد is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي يا كتاب المنتديات ...الكتابة من غير نيه عناء...

كُتب : [ 13 - 07 - 07 - 07:01 AM ]

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



يا كتاب المنتديات .. الكتابة من غير نية عناء ..

يا كتاب المنتديات العمل من غير نية عناء، والنية بغير إخلاص رياء

ما أكثر الكتاب في منتدياتنا، وما أكثر كتاباتهم ، وشتان مابين هذا وذاك ، فتجد أن بعض الكتاب إما أن يكتب رياءً، والرياء وربي سبباً عظيماً في هزائم الأمة، وهو أشدّ فتكا على العمل من الذئب على الغنم ، وبعض كتابنا، ينمق مقاله ويدبّج عنوانه، وليس في ذلك ذرّة من إخلاص، فآه من الرياء كم أبطل من عمل، وحرم من أجر، وكم جرّ من ويلات.

وإذا أردنا أن نعرف كيف يعرف الكاتب أنه مرائي أذكر هذه العلامات :

* حب ّ لذّة الحمد، فتجده، لا يراعي في كتاباته إلا الخلق ونسي ربّ الخلق .

* الطمع فيما في أيدي الناس ، سواء كان من المدح ، أو المال ، أوالجاه ، أو السمعة .

* تقديم المنتديات، والكتابات على العبادات ..
((فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ*الَّذِينَ هُمْ يُرَاؤُونَ)) (الماعون: 4-6) .

وقول الله تعالى ..
((وَإِذَا قَامُواْ إِلَى الصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَى يُرَآؤُونَ النَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ اللّهَ إِلاَّ قَلِيلاً)) (النساء: 142).

* حب ّ الشهرة، ومن كان هذا أمله، فبئس الأمل، لأن ذلك يفضي إلى العجب بالنفس وكذلك الغرور.

يا كتاب المنتديات

يقول ميمون بن مهران : لا يخلو القاص من إحدى ثلاث :

إما أن يسمّن قوله بما يهزل دينه ، وإما أن يعجب بقوله، وإما أن يقول ما لا يفعل فأسأل الله أن يصلح أحوالنا .

* ويقول عمر بن الخطاب : ((أخوف ما أخاف على هذه الأمة عالم باللسان، جاهل القلب)) .

وماأقلّ هؤلاء في منتدياتنا .

ولله الحمد نجد فئات من الكتاب في منتدياتنا لا يرغبون في كتاباتهم جزاءً ولا شكورا ، ولا يكتبون إلا ما يرضي الله ، ولا يحبون إشاعة الفواحش والفرقة بين الناس ، نحسبهم والله حسيبهم ، فأسأل الله أن يكثرهم وأن يبارك في جهودهم .

يا كتاب المنتديات :

لنعلم جميعا أننا بحاجة ماسّة يوم القيامة لصفاء حسناتنا، فالله الله في تجديد النية في كل حرف نكتبه، الله الله في الإخلاص لرب الناس، الله الله في تصحيح مسار كتاباتنا إلى كل خير وصلاح.

يا كتاب المنتديات

لنخلص القلوب من كل شوب يكدر صفاءة ، ولنربي نياتنا على الصدق مع الله، ولنصفي كتاباتنا من نظر المخلوقين ومدح المادحين .

يا كتاب المنتديات


إذا أراد العبد الخير الكثير، فليسلم كتاباته من وصفين مهمين: الرياء ... والهوى

يا كتاب المنتديات

يقول الله تعالى : ((وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ)) (البينة : 5) .

ويقول سبحانه : ((قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)) (الأنعام : 162) .

وقال عز وجل: (إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللّهُ وَلاَ تَكُن لِّلْخَآئِنِينَ خَصِيماً)) (النساء : 105) .

وعن أمير المؤمنين أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ((إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل إمرىء ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو إمرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه))[1].

وأخيراً

قال ابن قتيبه - رحمه الله- :كان طالب العلم فيما مضى يسمع ليعلم, ويعلم ليعمل, ويتفقه في دين الله لينتفع وينفع, وقد صار الآن: يسمع ليجمع, ويجمع ليذكر, ويحفظ ليغلب ويفخر..


رد مع اقتباس
غير متواجد حالياً
 رقم المشاركة : ( 2 )
عـــــضو شرف مــــــهم جداً
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 11 04 2007
الدولة :
العمر :
الجنس :
مكان الإقامة : الرياض
عدد المشاركات : 2,611 [+]
آخر تواجد : 10 - 11 - 14 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : سلطان القحم is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

التوقيت
افتراضي رد : يا كتاب المنتديات ...الكتابة من غير نيه عناء...

كُتب : [ 14 - 07 - 07 - 12:30 AM ]

يا كتاب المنتديات العمل من غير نية عناء، والنية بغير إخلاص رياء ..شكراً لك على هذا الموضوع ..أختى دلوعة المهد .. تقبلي مروري ..سلطان الميزاني.

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شروط و ضوابط منتديات الموازين الإدارة المنتدى العام 3 07 - 06 - 11 07:34 PM
عواء الذيب نواف ابويديه قسم القصة والقصيدة 8 19 - 02 - 09 12:05 AM
ضوابط الكتابة في المنتدى السياسي. الإدارة المنتدى السياسي 0 09 - 03 - 08 09:11 PM
لمحبي السفر هذا الموقع يفيدك في الحجوزات بدون عناء أبن مصاول منتدى السياحه والسفر 5 14 - 08 - 07 12:41 AM


الساعة الآن 03:01 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
المجموعة العربية للاستضافة والتصميم

إن إدارة المنتديات غير مسؤولة عن أي من المواضيع المطروحة وانها تعبر عن رأي صاحبها